الأحد 5 ديسمبر 2021
موقع 24 الإخباري

طائرة رولز رويس الكهربائية بالكامل تحطم الرقم القياسي بالسرعة

طائرة روح الابتكار الكهربائية من رولز رويس (إن غادجيت)
طائرة روح الابتكار الكهربائية من رولز رويس (إن غادجيت)
بعد شهرين فقط من رحلتها الأولى، وصلت طائرة "روح الابتكار" من رولز رويس إلى سرعة قصوى تبلغ 387.4 ميلاً في الساعة، محطمة مبدئيًا الرقم القياسي لسرعة الطائرات الكهربائية.

وحطمت الطائرة السرعة القصوى البالغة 345.4 ميلا في الساعة على مدى 3 كيلومترات (1.86 ميل) وأقل وقت للوصول إلى ارتفاع 3000 متر (9843 قدم) خلال (202 ثانية). ولم يتم اعتماد السجلات بعد، ولكن إذا تم اعتماد السرعة التي بلغتها الطائرة، فستفوق الرقم القياسي الحالي البالغ 213 ميلا في الساعة الذي تحتفظ به شركة إكسترا 330 التي تعمل بنظام سيمنز، بمعدل مذهل يبلغ 132 ميلا في الساعة.

وأجرت شركة رولز رويس الاختبارات في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، وتم تقديم النتائج إلى Fédération Aéronautique Internationale الهيئة المسؤولة عن سجلات الطيران العالمية. وإذا تم التأكيد على السرعات المسجلة، فستكون مثيرة للإعجاب بالنظر إلى أن الطائرة قامت برحلتها الأولى فقط في سبتمبر (أيلول)، مما يشير إلى أن الطائرة ستصبح أسرع مع الوقت.
 
The Spirit of Innovation هي طائرة من طراز الدفع الخلفي (القيادة في الخلف) مع دفع المظلة للخلف، وتعمل بمحرك بقوة 400 كيلو واط (535 حصان) و750 فولت. وقالت رولز رويس إنها تستخدم "حزمة بطارية الدفع الأكثر كثافة على الإطلاق مع 6480 خلية.

وكما أوضح موقع إن غاجيت، فإن الطائرات الكهربائية ليست عملية لأن البطاريات الحالية أقل كثافة في الطاقة بمقدار 50 مرة من وقود الطائرات. ومع ذلك، فإنها يمكن أن تكون طائرات واعدة للرحلات القصيرة جدًا، مثل رحلة قصيرة لمدة 30 دقيقة بين فانكوفر وفيكتوريا في كندا.

وعلى عكس محركات ICE غير المزودة بشاحن توربيني، تحتفظ المحركات الكهربائية بكامل قوتها أثناء صعود الطائرة، مما يجعلها مثالية لمحاولة سجيل الأرقام القياسية للارتفاع مع الوقت.
T+ T T-