أثاث أنيق مصنوع من النفايات البلاستيكية (يانكو ديزاين)
أثاث أنيق مصنوع من النفايات البلاستيكية (يانكو ديزاين)
الأربعاء 24 نوفمبر 2021 / 19:58

مصممون يحولون النفايات البلاستيكية إلى أثاث جميل

24- إعداد: سامي حسين

يعمل استديو في هولندا على تحويل النفايات البلاستيكية باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد للحصول على قطع أثاث جميلة.

ويحول المصممون القمامة إلى مواد أولية، من خلال نظام مبتكر لفرز المواد الأولية، وطابعة آلية ثلاثية الأبعاد ضخمة تعيد استخدام النفايات البلاستيكية بشكل فعال، وتحول إلى بعض من أجمل قطع الأثاث على الإطلاق.



ويتم تحويل زجاجات الشامبو / المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية بكميات كبيرة إلى أثاث، وهو مصمم بالفعل لمساعدة الجمهور وكذلك البيئة.

وتعتمد عملية التصميم هذه على نظام معقد للغاية لمعالجة المواد أتقنته الشركة في الاستوديو في روتردام. وتأسس الاستوديو في عام 2015 من قبل المهندسين المعماريين فوتيني سيتاكي وبانوس ساكاس، ويهدف إلى إعطاء حياة جديدة للمواد المهملة.



المقاعد ليست منتجة بكميات كبيرة، ولكنها مصنوعة بعناية واحدة تلو الأخرى، وتم تصميمها باستخدام مواد معاد تدويرها، وصُنعت من أجل رفاهية الجمهور، والأهم من ذلك أنها مصممة لتدوم لوقت طويل.

وتأتي المقاعد في مجموعة متنوعة من الأشكال العضوية، مصممة حول ملامح ونسب الإنسان، وتم تصميمها لاستيعاب أجسام البشر في أوضاع مريحة، حيث تخلق مساحات عمل وترفيه جديدة، لتحل محل المقاعد الموجودة في الأماكن العامة.



وتم تصميم المقاعد للردهات والمكتبات والمطارات ومجموعة من المساحات الأخرى، وتحتوي المقاعد على مساحة كافية للبشر وممتلكاتهم، مثل حقائبهم الصغيرة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والكتب وأكواب القهوة، بحسب موقع يانكو ديزاين.