باتت جيسكيا قادرة على رفع أثقال تزن 115 كغ (ديلي ميل)
باتت جيسكيا قادرة على رفع أثقال تزن 115 كغ (ديلي ميل)
الأحد 28 نوفمبر 2021 / 18:14

قصة ملهمة لشابة نجحت بالتحول إلى لاعبة أثقال رغم ضعف جسمها

24: - يوسف محمد

نجحت شابة أسترالية في تقوية جسمها وعضلاتها، بعدما عانت من هُزال جسدي نتيجة نظامها الغذائي الفقير.

اعتقدت الممرضة الشابة جيسيكا رايان أن إجهادها المستمر كان بسبب عملها الذي تقضي خلاله فترات طويلة من الوقت في رعاية المرضى. ولكن بعد العمل مع مدرب شخصي، أدركت الفتاة البالغة من العمر 25 عاماً أن علاقتها غير الصحية بالطعام كانت تجعلها تشعر بالخمول والتعب.

وقالت جيسيكا متحدثة عن تجربتها: "اعتدت التركيز على التمارين التي تقوي القلب وممارسة العديد من التمارين الأخرى، ولكن لم يكن لدي أي فكرة أنني لا أتناول ما يكفي من الطعام"

وأضافت: "بعد مرور ثلاث سنوات على التركيز على الأكل الصحي وتمارين القوة أصبح بإمكاني الآن رفع أوزان ثقيلة جداً قد تصل إلى 115 كجم، وأخطط الآن للمشاركة في أول مسابقة لبناء الأجسام لي العام المقبل"



في البداية كانت جيسيكا تمارس التمارين جنبًا إلى جنب مع والدها الذي كان يرشدها ويشرف عليها، ولكن عندما وافته المنية في عام 2017 بسبب سرطان المريء، لجأت إلى مدرب لياقة بدنية للحصول على إرشادات.

وتمارس جيسيكا الرياضة خمس مرات في الأسبوع لمدة ساعة واحدة في اليوم، حيث تقوم بتدريبات الساقين ثلاث مرات في الأسبوع، وتركز على الجزء العلوي من جسدها مرتين في الأسبوع، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.