من المنافسات (المصدر)
من المنافسات (المصدر)
الأحد 28 نوفمبر 2021 / 22:17

انطلاق الدوري الإماراتي لكرة القدم النسائية السبت

تنطلق في الرابع من شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل، منافسات الدوري الإماراتي لكرة القدم النسائية للموسم الرياضي 2021-2022، بمشاركة ثمانية فرق هي: "نادي أبوظبي الرياضي، نادي العين، أكاديمية جول، أونكس أف سي، لاليغا، جو برو، أي أف سي، وولفهاوندز".

من جهتها، أكدت رئيس لجنة كرة قدم النسائية، أمل بوشلاخ، أن عودة مسابقة دوري كرة قدم السيدات بعد التوقف، لها أهمية كبيرة، لأنها تصقل مواهب اللاعبات وتساعد في اكتشاف المزيد من المواهب، مما يخدم منتخبي السيدات والشابات.

وثمنت بوشلاخ اهتمام مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي بمسابقات وبرامج وأنشطة كرة القدم النسائية، مؤكدة أن هذا الدعم يسهم في تطوير الكرة النسائية ويساعد على بناء قاعدة صلبة.

وتوقعت بوشلاخ أن تشهد مباريات الدوري خلال الموسم الحالي منافسات قوية بين الفرق المشاركة، معربة عن ثقتها في قدرات اللاعبات على تقديم مستويات جيدة وأداء مميز خلال مباريات المسابقة.

وأشادت بمشاركة ثمانية فرق في النسخة الحالية، من ضمنها فريق نادي العين الذي يُعد من أوائل أندية المحترفين الإماراتية التي قامت بإطلاق مراكز تدريب الفتيات لكرة القدم في العين تحت إشراف شركة نادي العين للألعاب الرياضية، وتكوين أول فريق كرة قدم نسائي منذ تأسيس النادي في عام 1968.