نابولي (رويترز)
نابولي (رويترز)
الإثنين 29 نوفمبر 2021 / 09:11

الدوري الإيطالي: نابولي يقبل هدية ساسولو برباعية في لاتسيو

قدم نابولي عرضاً رائعاً واحتفى بالذكرى الأولى لرحيل الأسطورة دييغو مارادونا وفاز 4-0 على لاتسيو، ليبتعد بثلاث نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وتوفي مارادونا أسطورة نابولي في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي، وكشف النادي عن تمثال له داخل إستاد دييغو أرماندو مارادونا، قبل المباراة، وارتدى لاعبوه قمصاناً تحمل وجه النجم الأرجنتيني قبل مواجهة لاتسيو.

وكان العرض ملائماً لمارادونا أيضاً، واكتسح نابولي منافسه بعرض رائع لكرة القدم الهجومية، وتقدم 3-0 بعد مرور 29 دقيقة بفضل هدف من بيوتر جيلينسكي وثنائية دريس ميرتنز.

ومع إتمام المهمة، تراجع أداء نابولي في الشوط الثاني، لكن لاتسيو لم يسدد أي كرة داخل أو خارج إطار المرمى، قبل أن يختتم فابيان رويز الأهداف قرب النهاية.

وبهذه النتيجة يتقدم نابولي في الصدارة بفارق ثلاث نقاط، بعدما خسر ميلان صاحب المركز الثاني بشكل مفاجئ على أرضه أمام ساسولو، بينما تراجع لاتسيو إلى المركز الثامن بعد خسارته الثانية على التوالي.

وأبلغ مدرب نابولي لوتشيانو سباليتي منصة دازون: "إنه أفضل أداء لنا، خاصة أنه يأتي بعد عدة عروض لا ترقى إلى معاييرنا، لذا فهذا يعني شيئاً أننا تغلبنا على ناد كبير مثل لاتسيو بهذه الطريقة".

وتابع: "ميرتنز يجلب هذه الجودة إلى اللمسات الأخيرة، ولكن لن أختزل الأداء في الإشادة به فقط، كان الفريق بأكمله رائعاً، لقد مر وقت طويل منذ أن استحوذنا على الكرة بهذه التمريرات القصيرة والسريعة".