جانب من معرض إيديكس في دورته السابقة (أرشيف)
جانب من معرض إيديكس في دورته السابقة (أرشيف)
الإثنين 29 نوفمبر 2021 / 13:58

مصر تتطلع لاستقبال أهم الرواد في صناعة الأنظمة الدفاعية عالمياً

أكد القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي  أن معرض "إيديكس" للصناعات الدفاعية والعسكرية أصبح مظلة دولية فاعلة لاستعراض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية في العالم.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المعرض اليوم.

ونقل موقع بوابة "الأهرام" الإلكتروني اليوم الاثنين عن الوزير زكي قوله إن المعرض"إيديكس 2021" في دورته الثانية  يأتى لفتح آفاق جديدة من التعاون بين مصر ومختلف دول العالم في مجال الصناعات العسكرية.

وأكد على تطلع مصر لاستقبال أهم الرواد في صناعة الأنظمة الدفاعية على مستوى العالم، مشدداً على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على اتباع كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لضمان السلامة الصحية للزوار خلال فعاليات المعرض.

من جانبه ، أكد توماس جونت المدير التنفيذي لشركة AWE المنظمة للمعرض أن معرض "إيديكس 2021" بمثابة تجمع ضخم لكبرى المؤسسات العاملة فى الدفاع والتسليح على مستوى العالم، مشيراً إلى أن هناك إقبالاً شديداً من الشركات للمشاركة في الدورة الثانية للمعرض والذي انعكس على نسبة الحجوزات والمساحات المتاحة بشكل كبير يفوق الدورة الأولى.

وتنطلق بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات اليوم فعاليات الدورة الثانية للمعرض بمشاركة نحو 400 عارض من جميع أنحاء العالم.