الخميس 27 يناير 2022
موقع 24 الإخباري

ماكونهي يحسم حقيقة ترشحه لمنصب حاكم تكساس

أعلن الممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي الأحد أنه لن يترشح "في الوقت الراهن" لمنصب حاكم ولاية تكساس، بعد أشهر من التكهنات في شأن إمكان دخوله المعترك السياسي.

وكان احتمال ترشيح الممثل البالغ 52 عاماً قد حظي بتأييد بعض الدوائر اليسارية المعارضة للحاكم الجمهوري الحالي غريغ أبوت الذي تنظر المحكمة العليا الأمريكية في قانونه الذي يقيد الإجهاض.

وقال الممثل الحائز جائزة أوسكار في مقطع فيديو نشره عبر شبكات التواصل الاجتماعي: "لم يخطر ببالي يوماً عندما كنت طفلاً ولد في مدينة أوفالدي الصغيرة بولاية تكساس أن أحداً سيفكر بأن أتولى مسؤولية سياسية". وإذ وصف هذا الاحتمال بأنه "طريق ملهم للتفكير فيه"، أضاف: "هو أيضاً مسار اخترت عدم اتباعه في هذا الوقت".
وأشارت بعض استطلاعات الرأي إلى أن النتيجة الانتخابية التي قد يحققها ماثيو ماكونهي في منافسة غريغ أبوت ستكون أفضل من تلك التي يمكن أن يحققها المرشح الديمقراطي بيتو أورورك.

يسعى غريغ أبوت إلى الفوز بولاية ثالثة في الانتخابات المقررة إجراؤها في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022. وحدد الثالث عشر من ديسمبر (كانون الأول) المقبل موعداً نهائياً للترشيحات.

وكان ماثيو ماكونهي لمّح في مقابلة مع وكالة فرانس برس في منزله في أوستن في مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) إلى أنه قد يفكر في الترشح لمنصب حاكم ولاية تكساس، واصفاً ذلك بأنه "طريق محتمل".

وقال ماكونهي في الفيديو المنشور الأحد: "لدينا مشاكل نحتاج إلى حلها، وحياتنا السياسية يجب أن يكون لها هدف جديد".
ووعد بأن يستخدم وقته عوضاً عن ذلك لدعم الأعمال والمؤسسات "التي تفتح الباب أمام الناس ليكونوا ناجحين في الحياة".

T+ T T-