الثلاثاء 25 يناير 2022
موقع 24 الإخباري

أسعار النفط تتراجع بسبب المخاوف من أوميكرون

(أرشيف)
(أرشيف)
عادت أسعار العقود الآجلة للنفط إلى التراجع اليوم الثلاثاء، بعد ارتفاعها أمس على خلفية تزايد المخاوف بشأن تراجع الطلب على الطاقة نتيجة انتشار السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد أوميكرون.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 2.2% اليوم كجزء من تراجع أوسع لأسعار السلع والأوراق المالية  نتيجة تحذيرات إحدى شركات الأدوية من احتمال عدم قدرة اللقاحات الحالية على التصدي للسلالة المتحورة الجديدة. كما تراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية الأمريكية موديرنا ستيفان بانسيل قال، إن العالم قد يحتاج إلى لقاحات جديدة لمواجهة متحور كورونا لآن اللقاحات الحالية قد لا تقدم نفس المستوى من الحماية الذي وفرته في مواجهة السلالة المتحورة دلتا.

يذكر أن أسعار النفط تراجعت بنسبة 20% تقريباً خلال الشهر الحالي لتسجل أكبر خسائر شهرية منذ مارس (آذار) 2020، عندما أدت جائحة فيروس كورونا المستجد إلى تراجع كبير في الطلب على الطاقة.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم بنسبة 2.2% إلى 68.38 دولار للبرميل تسليم يناير (كانون الثاني) المقبل. وفي بورصة لندن للسلع تراجع سعر خام برنت القياسي بنسبة 2.7% إلى 71.45 دولار للبرميل تسليم يناير (كانون الثاني) المقبل. وتنتهي صلاحية عقود تسليم يناير (كانون الثاني) المقبل للتداول اليوم الثلاثاء.
T+ T T-