أول هاتف محمول بقرص في العالم (يانكو ديزاين)
أول هاتف محمول بقرص في العالم (يانكو ديزاين)
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 / 20:28

أول هاتف محمول بقرص دوّار

24- إعداد: سامي حسين

قررت مهندسة أمريكية استعادة ذكريات الهواتف الأرضية الكلاسيكية التي تحتوي على قرص لطلب الأرقام، وقامت بتصميم أول هاتف محمول بقرص دوّار في العالم.

وعلى الرغم من التطور الكبير في عالم الهواتف المحمولة الذكية التي تعمل باللمس مع القدرة على تحميل وتنزيل كميات هائلة من البيانات في أجزاء من الثانية، أرادت جوستين هاوبت تصميم هاتف محمول لنفسها بدون شاشات تعمل باللمس أو كاميرات أو شرائح فاخرة أو حتى أزرار لطلب الأرقام.



ويأتي هاتف Macgyverian بتنسيق سهل نسبياً، مع شاشة حبر إلكترونية، وهوائي قابل للتعديل، والأهم من ذلك أنه يحتوي على قرص دوار.



وتقول هاوبت "أردت شيئًا شخصيًا وملموسًا تمامًا مع إعطائي أيضًا عذر لعدم إرسال الرسائل النصية، وإظهار أنه من الممكن أن يكون لديك هاتف صالح للاستخدام تمامًا بعيدًا عن امتلاك شاشة تعمل باللمس، والذي قد يكون أكثر فاعلية من بعض النواحي".



ولم تقم هاوبت فقط بتجميع الجهاز من نقطة الصفر، ولكن أيضًا أتاحت جميع ملفات التعليمات البرمجية والتصميم عبر الإنترنت لأشخاص آخرين لبناء هواتفهم الذكية بأنفسهم.



ويأتي الهاتف المحمول ذو القرص بهوائي حقيقي وقابل للفصل، ويمكن وضعه للحصول على أفضل خدمة ممكنة على جهاز محمول. وفي الواقع، يشير شريط ليد على الجانب إلى قوة الإشارة (وترتفع حتى 10 أشرطة، بدلاً من الرمز الصغير على هاتفك الذي يظهر 4 أشرطة فقط).



ويوفر الاتصال الهاتفي الدوار تجربة اتصال فريدة عن طريق اللمس قد تحبها أو تكرهها، وقد أضافت أيضًا بعض أزرار الاتصال السريع على الجسم. وبصرف النظر عن الاستقبال الممتاز، يتميز الهاتف بعمر بطارية طويل جدًا أيضًا، وذلك بفضل وجود شاشة حبر إلكتروني منخفضة الطاقة، بحسب موقع يانكو ديزاين.