الثلاثاء 25 يناير 2022
موقع 24 الإخباري

وزير الصحة: لا وجود للمتحور أوميكرون في لبنان

(أرشيف)
(أرشيف)
أكد وزير الصحة العامة  اللبناني الدكتور فراس الأبيض  اليوم الخميس  أنه لا وجود للمتحور الجديد "أوميكرون" في لبنان حتى الآن وإذا وصل سيتم الإعلان عن ذلك بشفافية.

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام"  اللبنانية اليوم عن الأبيض قوله :"نحن نرى أنه ينتشر (أوميكرون) وصار موجوداً في كثير من دول العالم"، معتبرا أن "الوضع في لبنان بالغ الصعوبة، ولدينا مشاكل متعددة من مالية واجتماعية ووبائية، والوضع السياسي لا يساعدنا على السير الى الامام".

وأضاف أنه "في ظل هذا الوضع الصعب، فأنه من المسؤولية أن نبحث عن كيفية التقدم وعن طرق المساعدة،  الامكانات الحالية قد تشكل عائقا كبيرا ولكن ما من خيار آخر امامنا اذا اردنا الحفاظ على البلد".

ورأى الأبيض أن "الناس لا يمكن أن تتحمل الإقفال العام بسبب الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والناس، شبعت كلاما ومسرحيات إعلامية وهي تريد أن تلمس شيئا لكي تستمر".

وعن كيفية مجابهة موجة كورونا و"اوميكرون" في ظل الأوضاع الراهنة، قال الأبيض إن "الفكرة من الاجراءات التي أعلنا عنها أمس هي حض الناس على تلقي اللقاح، لانه يشكل أحد وسائل الخلاص، و80% من الذين يدخلون إلى المستشفيات هم من غير الملقحين، ومن بينهم نسبة الوفيات المرتفعة".
T+ T T-