الخميس 26 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

دائرة تنمية المجتمع.. جهود رائدة لتعزيز منظومة العمل التطوعي في أبوظبي

تحتفي دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي باليوم العالمي للتطوع الذي أقرته الأمم المتحدة في الخامس من ديسمبر من كل عام بالتركيز على مفهوم التطوع وجهوده ودوره في تعزيز قدرة المجتمعات على مواجهة التحديات بمختلف أشكالها إضافة إلى ايجاد بيئة تطوعية كفؤة وفعالة تهدف الى تفعيل منظومة العمل التطوعي في الإمارة من خلال نشر الوعي والتشجيع على المشاركة من قبل كافة شرائح المجتمع بمختلف أطيافهم ضمن معايير مهنية ثابتة في بيئة آمنة.

وقال المدير التنفيذي لمكتب الشؤون الإستراتيجية في دائرة تنمية المجتمع محمد هلال البلوشي إن "تنظيم البيئة التطوعية ضمن إطار منظم يعزز المشاركة المجتمعية في الإمارة للمساهمة بشكل فعال في تمكين أفراد المجتمع والمؤسسات لخلق مجتمع نشط ومسؤول وبما يعزز التماسك والتلاحم المجتمعي ويعكس توجيهات القيادة الرشيدة التي تؤمن بأهمية العمل التطوعي كونه رافداً أساسياً من روافد تنمية المجتمع والنهوض بمكانته".

وأضاف إن "دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي تولي العمل التطوعي أهمية خاصة حيث أطلقت الدائرة سياسة العمل التطوعي العام الماضي وفي سبتمبر الماضي أعلنا عن بدء ترخيص المتطوعين لتنظيم ممارسة العمل التطوعي في إمارة أبوظبي".

وأشار البلوشي إلى أنه "بالتعاون مع مؤسسة الإمارات وهيئة المساهمات المجتمعية "معاً" نستقطب المتطوعين عبر منصة "متطوعين. إمارات" والتي تعرض الفرص التطوعية وتتيح للأفراد الحصول على الترخيص اللازم لممارسة العمل التطوعي تحت مظلة الأنظمة والسياسات لا سيما وأن خدمة ترخيص المتطوعين تأتي امتداداً للجهود التنظيمية التي تبذلها الدائرة لتحقيق الغايات المستهدفة من العمل التطوعي".
T+ T T-