الخميس 20 يناير 2022
موقع 24 الإخباري

كأس العرب: مصر ترافق الجزائر للدور الثاني

مصر والسودان (رويترز)
مصر والسودان (رويترز)
حجز منتخب مصر مقعده في الدور الثاني لبطولة كأس العرب، بفوزه الكبير اليوم السبت، 5-0، على السودان، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

ولحقت مصر بالجزائر إلى دور الثمانية بعدما تساوى الفريقان في رصيد النقاط، ولكل منهما 6 نقاط من مباراتين وكذلك فارق الأهداف، حيث سجل كل منهما ستة أهداف في مباراتين.

ويلتقي الفريقان يوم الثلاثاء المقبل، من أجل حسم صدارة المجموعة الرابعة.

ويأتي السودان في ذيل الترتيب دون نقاط، متأخراً بفارق الأهداف عن لبنان ليودع المنتخبان البطولة مبكراً.

وافتتح أحمد رفعت أهداف مصر بعد أربع دقائق من البداية بتسديدة مباشرة رائعة بعدما أرسل ركلة حرة قوية ارتدت من العارضة ليتابعها من مدى بعيد بتسديدة مباشرة بيسراه سكنت شباك علي أبوعشرين حارس السودان.

وضاعف أحمد سيد "زيزو" النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 13 إثر سقوط عمر كمال داخل المنطقة.

وجعل محمود حمدي "الونش" النتيجة 3-0 لمصر في الدقيقة 31 بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة حسين فيصل لاثنين من مدافعي السودان قبل أن يرسل تمريرة عرضية متقنة للونش.

وبدأ السودان الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد ياسر مزمل ببطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل خشن على أيمن أشرف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وزاد الأمر سوءاً للسودان بعد طرد فارس عبد الله في الدقيقة 53 بعد حصوله على الإنذار الثاني بعد ثلاث دقائق من حصوله على الأول.

وبعدها بأربع دقائق أضاف فيصل الهدف الرابع لمصر عندما تابع ضربة رأس من مروان حمدي ارتدت من يد أبوعشرين ليضع الكرة بسهولة في المرمى من مدى قريب.

واختتم البديل محمد شريف خماسية مصر بضربة رأس في الدقيقة 78، لكن الحكم استعان بتقنية حكم الفيديو قبل احتساب الهدف.
 
ولم يتهدد مرمى محمد الشناوي حارس مصر في الشوط الأول، بينما أطلق فيصل تسديدة قوية في الدقيقة 25 من داخل منطقة الجزاء تصدى لها أبوعشرين ببراعة وأبعدها إلى ركلة ركنية.

ورفض حمدي إضافة هدف خامس في الدقيقة 70 بعدما سدد أعلى العارضة بعد تمريرة عرضية من أحمد فتوح، وبعدها بدقيقتين أهدر فيصل فرصة اخرى بتسديدة مرت إلى جوار القائم الأيسر.

وألغى الحكم هدفاً للبديل محمد مجدي "قفشة" بداعي التسلل في الدقيقة 73.
T+ T T-