السبت 4 ديسمبر 2021 / 22:46

فاطمة بنت مبارك: نفخر بما وصلت إليه الفارسات في رياضة القدرة

أكدت رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، "أم الإمارات"، الشيخة فاطمة بنت مبارك، في كلمة لها بمناسبة إقامة سباق الشيخة فاطمة بنت مبارك للإسطبلات الخاصة، للسيدات بنسخته العاشرة، أنها "نفخر بما وصلت إليه فارسات الإمارات من مكانة رائدة في رياضة القدرة".

وأضافت الشيخة فاطمة بنت مبارك: "هذه الرياضة، تمثل ارتباطاً بالماضي العريق والتراث، بفضل عزيمتهن وإصرارهن على النجاح والإنجاز، ليتركن بصمتهن المشرفة ويحجزن مكانهن على منصات التتويج في مختلف السباقات التي تستضيفها الإمارات، ليستحققن عن جدارة تنظيم سباقات خاصة بالسيدات تكريماً ودعماً لهن على ممارسة هذه الرياضة النبيلة، ونحن مستمرون في دعمهن من أجل تمثيل بلادهن على أحسن وجه".

وأقيم السباق اليوم السبت، بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بدعم وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بمشاركة 141 فارسة من مختلف أندية وإسطبلات الدولة، بنظام التسعيرة، حيث حدد لسعر الجواد صاحب المركز الأول 1.5 مليون درهم، والثاني مليون درهم، والثالث 500 ألف درهم.

وتوجت الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام نورة السويدي، الفائزات بحضور نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة حميد الشمري، ومدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة مسلم العامري.

وأحرزت لقب السباق الذي أقيم لمسافة 100 كلم على أربع مراحل، الفارسة ليلى المرزوقي على صهوة الجواد "مومنتوم" لإسطبلات الكمدة، قاطعة المسافة بزمن وقدره 3:30:11 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.54 كلم/ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة كاميلا كارت على صهوة "أورسيني" لإسطبلات ماس، بزمن وقدره 3:32:14 ساعة، فيما حلت في ثالثة الفارسة ميثاء الكعبي على صهوة الفرس "إن بي أنجيلينا» لإسطبلات الخيول، وسجلت 3:32:26 ساعة.