مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا (أرشيف)
مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا (أرشيف)
الأحد 5 ديسمبر 2021 / 01:00

ترامب يجمع مليار دولار من مؤسسات استثمار لصالح شبكته الاجتماعية المستقبلية

أعلنت الشركة المسؤولة عن تأسيس شبكة تواصل اجتماعي مستقبلية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والشركة التي ستندمج معها للإدراج في البورصة، أمس السبت أن مجموعة مؤسسات استثمارية تعهدت المساهمة في المشروع بمليار دولار.

ويضاف هذا المبلغ إلى 293 مليون دولار جمعتها شركة "ديجيتال وورلد أكوزيشن كورب" عند طرحها للاكتتاب العام في بورصة وول ستريت في سبتمبر(أيلول) الماضي، وفق ما ورد في بيان.

وأضاف البيان أنه "بعد خصم رسوم المعاملات، ستجمع مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا 1.25 مليار دولار لتمويل إطلاق الشبكة الاجتماعية للرئيس السابق"، ولم تذكر الشركتان هوية المؤسسات الاستثمارية التي تعهدت تقديم التمويلات.

وأعلن ترامب في نهاية أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، أن الشركة التي ستؤسس شبكته الاجتماعية المستقبلية ستندمج مع شركة "ديجيتال وورلد أكوزيشن كورب"، وهي شركة استحواذ أو "سباك" باللغة الإنكليزية.

وهذه الأداة المالية العصرية تشبه "صكّاً على بياض" يجمع الأموال في سوق الأسهم من خلال الالتزام بالاندماج في الأشهر التالية مع شركة واعدة، وبالتالي السماح للأخيرة بدخول وول ستريت بدون المرور بالمسار التقليدي.

وكان الرئيس السابق قد قدم المنصة المستقبلية التي تحمل اسم "تروث سوشيال" كبديل من منصات فيس بوك وتويتر ويوتيوب، التي حظرت حساباته لتحريضه مؤيديه على العنف قبل الاعتداء على مبنى الكابيتول هيل في 6 يناير(كانون الثاني) الماضي.

والتطبيق متوافر حالياً للطلب المسبق على متجر آبل، ومن المفترض أن يتم إطلاقه في الربع الأول من عام 2022، ومدفوعاً باهتمام المستثمرين الأفراد، ارتفع سعر سهم "سباك" بعد الإعلان عن اندماجها مع شركة ترامب، من حوالي 10 دولارات إلى 175 دولاراً في ذروتها خلال يومين، ولكن السعر تراجع وأغلق عند 45 دولاراً أول أمس الجمعة، ما منح الشركة تقييماً بقيمة 1.67 مليار دولار.