السبت 21 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

اتجاهات ديكور لمنزل دافئ ومريح هذا الشتاء

وسادات مزخرفة وأغطية ناعمة في غرفة المعيشة (أرشيف)
وسادات مزخرفة وأغطية ناعمة في غرفة المعيشة (أرشيف)
أشارت شركة ايكيا إلى أن المرء يحتاج إلى الاسترخاء والمتعة في الأجواء الشتوية الباردة من خلال قضاء أمسيات الألعاب مع الأطفال في أجواء دافئة، وأوضحت الشركة السويدية بعض الاتجاهات المميزة خلال فصل الشتاء والتي تجعل المنزل مريحاً وجذاباً.

وأوضحت شركة ايكيا أنه يمكن استخدام الوسادات المزخرفة والأغطية الناعمة الدافئة في غرفة المعيشة، كما أن التصميمات الاسكندنافية والألوان الشتوية الدافئة تحول الأريكة إلى واحة دافئة في موسم البرد، علاوة على أن المزج ما بين الخامات المختلفة والمنسوجات يلفت الأنظار في نطاق المعيشة.

ومن خلال استخدام أقمشة مختلفة فإنه يمكن تغيير المظهر العام وتأثير الأريكة في وقت قصير وبدون جهد كبير، كما تظهر غرفة المعيشة بشكل متناغم ودافئ عند موائمة الألوان ما بين فصلي الخريف والشتاء، وتضفي الألوان الداكنة والطبيعية والترابية أجواء من الاسترخاء والدفء على المكان.

وتلعب الإضاءة دوراً هاماً خلال فصل الشتاء، حيث تخلق إحساساً بالدفء والاسترخاء، وتعتبر مصابيح الإضاءة، التي يمكن التحكم في شدة إضاءتها بسلاسة، من التجهيزات المثالية لكي تتناسب مع سيناريوهات الاستخدام المختلفة في غرفة المعيشة، علاوة على أن الشموع القصيرة للغاية ومصابيح الطاولة لها تأثير كبير على الأجواء في المنزل، فإلى جانب توفير الإضاءة فإنها تفصح عن السمات الشخصية.

ونصحت شركة ايكيا باستعمال مصابيح LED المقترنة بالمزهريات أو الأشكال الزجاجية المتنوعة لخلق أجواء مريحة في المكان، علاوة على أنه يمكن تصميم تجهيزات الإضاءة حسب الذوق الشخصي مع العناصر الزخرفية المصنوعة من المواد المختلفة.
T+ T T-