الأحد 5 ديسمبر 2021 / 19:17

‎افتتاح مقر سفارة الإمارات في موروني

افتتح سفير الإمارات لدى جمهورية القمر المتحدة سعيد محمد سعيد مرشد المقبالي، مقر سفارة الدولة رسمياً في العاصمة موروني، وذلك تزامناً مع عيد الاتحاد الخمسين.

وحضر حفل الافتتاح مستدران عبده رئيس البرلمان الوطني في جمهورية القمر المتحدة، ورئيس الجمهورية عنبر درويش عقيلة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، وسفير السعودية لدى جمهورية القمر المتحدة الدكتور عطا الله بن زايد الزايد، ورؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية والأجنبية ونخبة من المفكرين والمثقفين والإعلاميين.

وأكد المقبالي أن "افتتاح مقر سفارة الإمارات في موروني يجسد عمق علاقات الصداقة المتميزة بين الإمارات وجمهورية القمر المتحدة، وتطلعات البلدين إلى تعزيزها في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك".

وأشار إلى أن "العلاقات بين البلدين وطيدة وأخوية وتشهد تطورا مستمرا"، مشيداً بما وصلت إليه هذه العلاقات من تقدم في مختلف المجالات والقطاعات، معربا عن أمله لجمهورية القمر المتحدة بدوام التقدم والازدهار.

من جانبه، عبر قاسم لطفي وزير دولة المكلف بالعالم العربي لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية القمر المتحدة عن سعادته بالمشاركة في افتتاح مقر سفارة الإمارات في موروني، وقال في هذه المناسبة: "يجمع الإمارات وجمهورية القمر المتحدة علاقات تاريخية تمتد جذورها منذ استقلال الجمهورية في 1975، وهي في تقدم مستمر على كافة الأصعدة"، مشيراً إلى وجود العديد من الإمكانات لدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين والشعبين".