آلية عسكرية كردية مدمرة في العراق (أرشيف)
آلية عسكرية كردية مدمرة في العراق (أرشيف)
الإثنين 6 ديسمبر 2021 / 14:07

مقتل وإصابة 9 من البشمركة بهجوم لداعش في العراق

أعلن مصدر أمني عراقي، الإثنين، مقتل 4 من عناصر البشمركة الكردية وإصابة 5 بجروح في هجوم وقع في شمال العراق ونسب إلى تنظيم داعش، علما أنه الثالث في غضون أسبوعين.

وقال المصدر: "قتل أربعة بينهم ضابط برتبة نقيب وأصيب 5 بجروح في هجوم استهدف مساء أمس الأحد قوات البشمركة عند قرية قرة سالم"، الواقعة إلى الشمال مدينة كركوك.

وفي هجوم مماثل أواخر الشهر الماضي، قتل 5 من المقاتلين الأكراد (البشمركة) وجرح 4 في انفجار عبوة ناسفة استهدف آلية عسكرية، حسبما أفاد بيان رسمي لوزارة البشمركة (وزارة الدفاع الكردية).

كما قتل 12 شخصاً، هم 3 مدنيين و9 من البشمركة، في هجوم وقع في الثالث من الشهر الحالي في شمال العراق ونُسب إلى تنظيم داعش.

وعقد غداة الهجوم اجتماع بين قوات الحكومة الاتحادية والبشمركة، اتفق الطرفان خلاله على "التنسيق على الأرض" على ان تتولى القوات الاتحادية تنفيذ ضربات جوية ضد الجهاديين.

وأعلن العراق أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم داعش بعد طرد الجهاديين من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في 2014.

وأشار تقرير للأمم المتحدة نشر في فبراير(شباط) إلى أن "تنظيم داعش يحافظ على وجود سري كبير في العراق وسوريا ويشن تمرداً مستمراً على جانبي الحدود بين البلدين مع امتداده على الأراضي التي كان يسيطر عليها سابقاً".

وقال التقرير إن "تنظيم داعش ما زال يحتفظ بما مجموعه 10 آلاف مقاتل نشط" في العراق وسوريا.

تبنى التنظيم انفجاراً وقع في يوليو(تموز) وأدى الى مقتل نحو 35 شخصاً في سوق شعبي في مدينة الصدر، الحي ذو الغالبية الشيعية في بغداد.