تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 / 15:38

تغيير شاحن هواتف آي فون

24- إعداد: سامي حسين

تشير التقارير إلى أن شركة أبل على وشك تغيير شواحن هواتف أبل، ومن المتوقع أن يبدأ التغيير بالتزامن مع إطلاق هاتف آي فون 14 في العام القادم.

وقد تضطر شركة آبل للتخلي عن منفذ Lightning بموجب مقترحات الاتحاد الأوروبي الجديدة، وسيجعل ذلك كابلات هواتف آي فون الحالية عديمة الفائدة مع الطراز الجديد.

وتشير التسريبات والشائعات إلى أن شركة آبل تستعد لاستبدال منفذ Lightning الحالي لجهاز آي فون لصالح منفذ
USB-C وستجبر هذه الخطوة أبل على التبديل إلى كاابلات USB-C والتخلي عن موصل Lightning الخاص بالشركة.

وتستخدم معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد بالفعل كابلات USB-C والذي يشحن أسرع بكثير من
Lightning وينقل البيانات بسرعات أعلى.

وتبنت أبل بنفسها هذه التكنولوجيا لطرازات ماك بوك الأحدث، وتشير التسريبات إلى أن هاتف آي فون سيكون التالي. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن رؤساء الاتحاد الأوروبي يمضون قدمًا بخطط لإجبار أبل وغيرها من صانعي الهواتف الذكية على استخدام شاحن مشترك.

وأصدرت المفوضية الأوروبية في سبتمبر (أيلول) اقتراحًا قانونيًا لتنسيق نقاط الشحن على الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى بما في ذلك هواتف آي فون، وسيجبر هذا التشريع أبل على استخدام منفذ USB-C على جميع أجهزة آي فون وآيباد وأيربودز في أورويا.

وكان المسؤولون التنفيذيون والمشروعون في الاتحاد الأوروبي يضغطون من أجل تبني شاحن مشترك لأكثر من عقد، ويقولون إنه سيكون أفضل للبيئة وأكثر ملاءمة للمستخدمين، وذلك لأن المواطنين الأوروبيين لن يضطروا إلى التخلص من الكابلات القديمة عندما ينتقلون بين أجهزة أبل وأندرويد على سبيل المثال، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.