الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 / 20:19

رئيس "كارنتر" لـ24: الإمارات والسعودية صمام أمان المنطقة

24-صفوان إبراهيم

أكد رئيس مجلس العلاقات العربية الدولي "كارنتر" الدكتور طارق آل شيخان الشمري، أن زيارة ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان إلى الإمارات، تأكيد لعمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية دورهما الإقليمي في مواجهة متغيرات متسارعة تمس كل قضايا المنطقة والعالم العربي.

ولفت طارق آل شيخان، عبر 24 إلى أن "الإمارات والسعودية ومصر، أثبتت أنها صمام الأمان والاستقرار والوحدة العربية، وتسعى إلى تحقيق السلام والتعاون مع مختلف دول المنطقة، مهما كانت درجة الاختلاف معها". 

متانة التحالف
وأكد آل شيخان "أن الحملات الخارجية التي تستهدف هذا التحالف، خاصةً أبوظبي والرياض تكشف مدى قوة وصلابة الشراكة بين البلدين والتنسيق المشترك بينهما، ما ينعكس إيجاباً على قوة ووحدة العرب، وزيارة ولي عهد السعودي إلى أبوظبي تؤكد متانة هذا التحالف، وتعزز أمن واستقرار المجتمع العربي، والتصدي لكل من يحاول بحملاته الإعلامية الإضرار بالعلاقات بين العرب".

ورحب رئيس مجلس العلاقات العربية الدولي "كارنتر" بجهود قادة دول مجلس التعاون لحماية وتعميق الوحدة الخليجية والعربية، والعمل على استقرار وأمن المجتمع الخليجي والعربي، مضيفاً أن جولة ولي عهد السعودية للعواصم الخليجية، تؤكد استمرار الشراكة والتحالف الاستراتيجي الإماراتي السعودي، باعتباره من ركائز الأمن العربي المشترك.