الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 / 21:10

محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات في المنطقة

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، العلاقات الأخوية الراسخة، ومسارات التعاون الثنائي، والفرص الواعدة لتنميته في مختلف المجالات في ضوء الشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع بين البلدين، إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، في قصر الوطن في أبوظبي.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالأمير محمد بن سلمان بين أهله وفي بلده الإمارات.

من جانبه، نقل ولي عهد السعودية تهاني خادم الحرمين الشريفين، إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على الإمارات وشعبها الرخاء والتطور والازدهار.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، مختلف جوانب التعاون الإستراتيجي بين البلدين، والذي يرتكز على مقومات راسخة من التفاهم والتعاون والعمل المشترك والمصالح المتبادلة.

كما تناولا أهمية تفعيل العمل الخليجي والعربي المشترك، وعدداً من القضايا، والملفات الإقليمية، والدولية التي تهم البلدين، مؤكدين ضرورة العمل على ترسيخ أركان الاستقرار الإقليمي الذي يشكل القاعدة الرئيسة المشتركة للتنمية، والبناء، والتقدم.