الخميس 26 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

العلاج بالمياه المعدنية رهان المجر في إكسبو 2020 دبي

العلاج بالمياه المعدنية الحارة بالنيابة عن الأدوية والعلاجات الكيميائية، هو ما تسعى دولة المجر إلى الترويج له خلال مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي.

زار 24 جناح دولة المجر في المعرض الدولي واطلع على محتوياته، حيث أكد القائمون على الجناح أن دولتهم تحتوي على أكثر من 1300 ينبوع مياه حارة، تساهم في الاستشفاء من العديد من الأمراض، أبرزها أمراض الجهاز العضلي، والمفاصل، والأمراض الجلدية، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، واضطرابات الجهاز التنفسي.



العمليات الجراحية
وأكد القائمون على الجناح أن "طب المعالجة بالمياه المعدنية" يُقلل المضاعفات السلبية للعمليات الجراحية الناجمة عن الحوادث، إلى جانب أن شرب المياه المعدنية يساعد في تخفيف آلام المعدة والجهاز الهضمي.

الحمامات الحرارية
وأشاروا أن دولة المجر تعرف بتاريخ العلاج باستخدام المياه المعدنية الذي يعود لأكثر من ألف عام، مثل الحمامات الحرارية، وغرف البخار التي استخدمت في حمامات الفيلق العسكري الروماني قبل حوالي 1200 عام، فضلاً عن وجود حمامات تركية قديمة تم إنشائها في المجر للعلاج الطبيعي منذ القدم.





ولفتوا إلى أن عملية العلاج الطبيعي تطورت مع مرور الزمن وأصبحت حالياً تُدار من قبل أطباء مختصين يستخدمون طرق حديثه، كاستنشاق بخار المياه المعدنية والعلاج بالطين، وتقديم نصائح لاتباع حميات غذائية صحية.

منتجعات بوداليست
وأوضح القائمون على الجناح إلى أن أشهر المنتجعات في بلادهم المختصة في هذا النوع من العلاجات، هي منتجعات بودابيست التي تغذيها المياه من الينابيع الحارة والمصممة على شكل قباب توفر بيئة استثنائية وعلاجية للزوار.


T+ T T-