مركز صحي ميداني لفحص المصابين بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية (أرشيف)
مركز صحي ميداني لفحص المصابين بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية (أرشيف)
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 / 14:19

كوريا الجنوبية تتجاوز لأول مرة 7 آلاف إصابة يومية بكورونا

سجلت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء عدداً قياسياً يومياً جديداً من الإصابات بفيروس كورونا تجاوز للمرة الأولى 7 آلاف حالة خلال 24 ساعة، في وقت يتصاعد فيه القلق بسبب عدد حالات الإصابات الخطرة، الذي بلغ رقما قياسياً تاريخياً آخر، وكذلك بسبب المتحور أوميكرون.

ورصد في البلد الآسيوي 7175 إصابة جديدة، ما يزيد بقدر 2221 إصابة عن اليوم السابق، وهي أعلى قفزة يومية منذ بداية الجائحة، كما أن العدد يزيد كثيرا عن الرقم القياسي السابق البالغ 5325 إصابة المسجل اليوم السبت السابق، حسبما أعلنت السلطات الصحية.

كما ارتفع تدريجياً عدد المصابين ذوي الحالات الحرجة في الأسابيع الأخيرة بالتزامن مع إرخاء القيود ليصل إلى رقم قياسي بلغ 840 حالة، كما رصد في الأسبوع الأخيرة 50 حالة وفاة يومياً في المتوسط.

وقال رئيس الوزراء الآسيوي كيم بو كيوم في اجتماع حكومي اليوم إن السلطات تعمل على توفير أسرة في وحدات الرعاية المركزة بمنطقة العاصمة سيول، ولكن لا يزال من الصعب مواكبة معدل الزيادة في الحالات".

وسجل 80% من حالات العدوى في منطقة العاصمة الكورية الجنوبية، حيث يحتشد أكثر من نصف سكان البلاد.

ودعا رئيس الوزراء الكوري الجنوبي إلى إجراء بحث وبائي أكثر شمولا واختبارات سريعة لاحتواء متحور أوميكرون الجديد، الذي يبدو أنه أكثر انتشارا وقد رصد في البلد الآسيوي 38 إصابة جديدة به.