الأربعاء 8 ديسمبر 2021 / 18:00

حمدان بن زايد يطلع على برامج مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية ومبادرات "نافس"

استقبل ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في قصر النخيل، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية غنام بطي المزروعي.

واطلع الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، على خطط وبرامج مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية خلال المرحلة القادمة والهادفة إلى وضع استراتيجية طويلة المدى لتدريب وتأهيل الكفاءات والكوادر الإماراتية، وتطوير البرامج التوجيهية للإماراتيين لرفع نسبة المواطنين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى تطوير المبادرات والمشاريع والبرامج الخاصة بتدريب وتوظيف المواطنين في القطاع الخاص.

وتعرف خلال اللقاء على مبادرات برنامج "نافس" الذي أطلقه مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية في سبتمبر (أيلول) الماضي، وعلى استراتيجية عمل البرنامج التي تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية للقوى العاملة الإماراتية خلال السنوات الخمس القادمة، وتمكينهم لشغل الوظائف في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة.

كما اطلع على المنصة الإلكترونية الموحدة للبرنامج، والتي تسهم في تقديم الخدمات الرئيسة والداعمة له، وتعتبر صلة وصل بين المواطنين الباحثين عن عمل، ومؤسسات القطاع الخاص التي تبحث عن المواهب، والكفاءات لتوظيفها.

وأشاد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالجهود المبذولة لتنفيذ خطط البرنامج في جميع مراحله، مؤكداً أهمية التعاون بين جميع الأطراف ذات العلاقة لتحقيق نتائج إيجابية للبرنامج على المدى المحدد.

وثمن دور وجهود القائمين على عمل المجلس لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتشجيعهم على الانخراط في القطاع الخاص، مشيراً إلى أهمية تعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في بناء المستقبل، ودفع مسيرة التنمية المستدامة، وتمكينها في القطاع الخاص، لدوره الحيوي في بناء مستقبل تنموي ومستدام قائم على تعزيز القدرات واستثمار الطاقات البنّاءة للمساهمة في مسيرة الدولة الشاملة.