الثلاثاء 18 يناير 2022
موقع 24 الإخباري

ألمانيا: تحذير من إغلاق المدارس

حذرت رئيسة مؤتمر وزراء الثقافة والتعليم في ألمانيا، كارين برين، من حدوث حالات إغلاق جديدة للمدارس وذلك قبل انعقاد المؤتمر غداً الأربعاء لبحث وضع كورونا.

وفي تصريحات لمحطة "فونيكس"، قالت برين اليوم الثلاثاء:" يجب أن يتضح لنا أن إغلاقات المدارس تعني بالنسبة للأطفال والمراهقين تقييدا كبيرا لفرص تطورهم وفرصهم في التعلم وتكافؤ الفرص. لا ينبغي الاستمرار على هذا النحو، وهذا ينعكس أيضا في قانون الحماية من العدوى بشكله الحالي".

كانت برين وزيرة التعليم في ولاية شلزفيج-هولشتاين تولت رئاسة المؤتمر مع نهاية العام. وعلقت على ظهور متحور أوميكرون قائلة إنه لا يوجد مؤشر يفيد بأن هذا المتحور أكثر خطورة على أطفال المدارس من متحور دلتا.

وأضافت برين:" في هذا الصدد أعتقد أن علينا أن نعيد فتح المدارس بشكل مسؤول وتحت تدابير نظافة صارمة مع نظام تشغيل معتاد بالرغم من ذلك".

وتجري برين مع نظرائها في الولايات غدا مشاورات بتقنية الفيديوكونفرانس حول كيفية المضي قدما في العمل في المدارس.

يذكر أن المدارس في نصف الولايات الألمانية ستعيد فتح أبوابها بحلول منتصف الأسبوع المقبل بعد انتهاء عطلة عيد الميلاد، فيما سيتم استئناف الدراسة في النصف الآخر من الولايات في الأسبوع التالي له.

ويطمح المؤتمر إلى استمرار الدراسة بالحضور الفعلي في كل مكان، وكان قد جرت مناقشة احتمال العودة للتدريس عن بعد أو بنظام الحضور بالتناوب وذلك بسبب التخوف من حدوث ارتفاع قوي في أعداد الإصابات بعد ظهور متحور أوميكرون.

وكانت ولاية تورينجن تعتزم العمل بنظام التعليم عن بعد مع بداية العام الميلادي الجديد، لكنها سحبت هذه الخطة قبل وقت قصير من بداية العام.
T+ T T-