تعبيرية
تعبيرية
الأحد 9 يناير 2022 / 18:02

كيف تخزنين الخبز بشكل صحيح؟

24: - يوسف محمد

يجهل الكثيرون الطريقة الصحية لتخزين الخبز، دون أن يعرفوا بأن التخزين السيء للخبز قد يؤثر على طعمه وقوامه.

فيما يلي كل ما تحتاج لمعرفته حول عملية تخزين الخبز بالطريقة الصحيحة، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

كيف يتم تخزين الخبز؟
تقليدياً، في الدول الغربية، يتم تخزين الخبز في صندوق خاص في المطبخ، ولكن مع مرور الوقت تغيرت هذه العادة لدى الكثيرين وباتوا يخزنون الخبز في الثلاجة.

وفي تقرير نُشر في المجلة الصحة الرقمية، تقول كيمبرلي بيكر، مديرة معهد برامج الطعام وأمنها في جامعة كليمسون، إن تبريد الخبز لا يؤثر سلباً على فوائد الخبز الصحية، لكنه يجعل الخبز بارداً وغير مرغوب به. تعمل درجة حرارة الثلاجة على تحويل النشا الموجود في الخبز إلى حالة التبلور وفقدان الرطوبة، مما يجعله جافاً وقاسياً ويعطيه نكهة قديمة.



كم من الوقت يمكن أن يبقى الخبز صالحاً للاستهلاك؟
وفقاً لـ "كيمبرلي"، كانت الطريقة القديمة لتخزين الخبز فكرة رائعة لأن الخبز المصنوع منزليًا يمكن أن يظل جيدًا حتى في درجة حرارة الغرفة العادية، لمدة قد تصل إلى خمسة أيام.

ونظرًا لأن الخبز المحضر تجاريًا يأتي مع تاريخ انتهاء صلاحية يتراوح من 5 إلى 7 أيام، فمن الأفضل أن تستهلك الخبز في إطار زمني معين وإلا عليك تبريده في الثلاثة ليحافظ على نضارته لفترة طويلة.



ما هي أفضل طريقة لتخزين الخبز؟
يُعد تخزين أرغفة الخبز في حاوية محكمة الإغلاق طريقة سهلة لتخزين الخبز. يمكنك وضع الخبز في الثلاجة عن طريق لفه بغشاء بلاستيكي والتأكد من عدم وجود مساحة لدخول الهواء أو الرطوبة.

هناك طريقة أخرى للحفاظ على الخبز طازجًا عن طريق لف الرغيف بلطف بغلاف بلاستيكي ثم تغطيته بورق الألمنيوم. سيحافظ هذا أيضًا على نضارة وصلاحية الخبز.