الخميس 26 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

تطوير خدمة تصريح مواقف السكان في أبوظبي

أعلنت دائرة البلديات والنقل ممثلة في مركز النقل المتكامل، تطوير خدمة طلب تصريح مواقف السكان في أبوظبي، توفير الخدمة على الموقع الإلكتروني لمنصة درب https://darb.itc.gov.ae وتطبيق درب الذكي.

ووفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، تُمكن الخدمة بخصائصها الجديدة المتعاملين من تقديم طلبات التصاريح، أو تجديد المنتهية أو التي شارفت على الانتهاء بسرعة ومرونة، دون تحميل مستندات أو وثائق، بالإضافة إلى إمكانية طلب تغيير أو تعديل المعلومات الواردة في التصاريح سارية المفعول، مباشرة على الموقع الإلكتروني لمنصة "درب" وتطبيق درب الذكي.

توفير الوقت
وعملت دائرة البلديات والنقل ومركز النقل المتكامل على إعادة هندسة الخدمة لتُقدم للمتعاملين بتقنية بسيطة تعتمد على توفير الوقت، في جزء من استراتيجية دائرة البلديات والنقل في تطوير خدماتها رقمياً مع التركيز على السرعة والدقة في الإنجاز عبر قنوات مختلفة، بالإضافة إلى تكامل وترابط الأنظمة لتوفير بيانات المستندات الخاصة بطلبات تصريح المواقف مثل عقد الإيجار الموثق أوالهوية الإماراتية، أو رخصة المركبة مباشرةً دون تحميلها على منصة "درب"، وتقليل خطوات تسديد الرسوم إلى خطوة  لدفع الرسوم والمخالفات المترتبة على المركبة إن وجدت.

إصدار فوري
بدوره، أشار مركز النقل المتكامل إلى إصدار تصريح المواقف فور طلب الخدمة وتسديد الرسوم، إذا لم توجد مخالفات، يتعين دفعها مع رسوم التصريح للحصول عليه.

كما أتاح المركز الاستعلام عن مخالفات مواقف ودفعها من خلال منصة درب، مع خصم بـ 25% من قيمتها الاجمالية عند الدفع في 30 يوماً من تاريخ إصدارها.
T+ T T-