تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 11 يناير 2022 / 20:21

كيف تطهين شريحة لحم في الميكروويف؟

24- إعداد: سامي حسين

تعتمد أفضل طريقة لطهي شرائح اللحم على نوع الشريحة المستخدمة، والمكان المقتطعة منه من جسم الحيوان.

هل يمكنك طهي شرائح اللحم في الميكروويف؟
يعد الميكروويف خيارًا سريعاً لتسخين عدد من الأطعمة المختلفة، ولكن من المثير للجدل ما إذا كان يمكنك طهي شريحة لحم في الميكروويف أم لا. من الناحية الفنية، يمكن طهي جميع أنواع اللحوم في الميكروويف، ومع ذلك، فهو ليس الخيار الأكثر أمانًا، لأن هذه الطريقة يمكن أن تتسبب في طهي اللحم بشكل غير متساو، وتترك بقعًا باردة حيث يمكن للبكتيريا الضارة البقاء على قيد الحياة.

إذا كنت تنوين طهي شرائح اللحم في الفرن، فمن المهم تغطية اللحم وقلبه مرة أو مرتين أثناء الطهي، والتحقق من درجة الحرارة الداخلية باستخدام مقياس حرارة.

و إذا كنت تحبين شريحة اللحم مطهية جيدًا (مطبوخة بالكامل مع لون وردي إلى بني رمادي في المنتصف) بدون تفحم، فإن الميكروويف هو أفضل خيار لك، ومع ذلك، لا يمكنك طهي شرائح اللحم في الميكروويف بالكامل، وستحتاجين إلى استخدام المقلاة لطهيها بشكل جيد وتحميرها.

ما هي مدة طهي شرائح اللحم في الميكروويف؟
تعتمد المدة المحددة لطهي شرائح اللحم في الميكروويف على طاقة الميكروويف:
500 واط = سبع دقائق و 10 ثوانٍ
600 واط = ست دقائق
700 واط = خمس دقائق و 10 ثوانٍ
750 واط = أربع دقائق و 50 ثانية
800 واط = أربع دقائق و 30 ثانية
850 واط = أربع دقائق و 10 ثوانٍ
900 واط = أربع دقائق
950 واط = ثلاث دقائق و 50 ثانية
1000 واط = ثلاث دقائق و 40 ثانية
1250 واط = دقيقتان و 50 ثانية
1500 واط = دقيقتان و 20 ثانية

كيفية طهي شريحة اللحم في الميكروويف
اشطفي الشريحة وجففيها وضعي شرائح اللحم على طبق وتبليها بالشكل الذي تفضليه، وإذا كان لديك متسع من الوقت، انقعي شريحة اللحم لمدة 40 دقيقة على الأقل في الملح أو حتى بين عشية وضحاها قبل طهيها.

ضعي وعاءًا مقلوبًا في منتصف الميكروويف مع وضع شريحة لحم على طبق في الأعلى، وغطي شريحة اللحم بقطعة من لفافة المطبخ واطهيها لنصف الوقت اللازم، واقلبي شريحة اللحم واطبخيها للمدة المتبقية.

بعد ذلك، سخني بعض الزيت في مقلاة على درجة حرارة عالية واطهي اللحم لمدة 30 ثانية إلى دقيقة على كل جانب، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.