الخميس 20 يناير 2022
موقع 24 الإخباري

أندرويد 13 سيسمح بنقل الوسائط من جهاز إلى آخر بنقرة واحدة

تعبيرية
تعبيرية
لا يزال نظام التشغيل أندرويد 12 حديث وجديد نسبياً، لكن بعض التسريبات بدأت بالفعل بالحديث عن ميزات نظام التشغيل القادم أندرويد 13.

وأشارت بعض الشائعات إلى الميزات الجديدة التي يمكن أن تكون جزءاً من نظام التشغيل أندرويد 13، مثل
Bluetooth Low Energy (LE) Audio الذي سيعمل على دفق المحتوى الصوتي إلى سماعات الرأس والمعينات السمعية. ومن المتوقع أن تساعد هذه الميزة مستخدمي أندرويد 13 على الاستمتاع بعمر بطارية محسّن واتصال صوتي أكثر استقرارًا، وكل ذلك دون الحاجة إلى التعامل مع جودة الصوت المنخفضة على الأجهزة المحمولة.

ومن المتوقع أن تضاف ميزة أخرى إلى أندرويد 13 تسمى Panlingual ستسمح للمستخدمين بتغيير تفضيلات اللغة لكل تطبيق فردي بدلاً من تحديد لغة واحدة لنظام التشغيل بأكمله. ويمكن أن يشتمل أندرويد 13 أيضاً على مفتاح تبديل من شأنه تعطيل Phantom Process Killer الذي يستخدم لإيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية في ظل ظروف معينة إذا كانت تستخدم قدرًا كبيرًا من طاقة المعالجة.

وقد يحتوي أندرويد 13 على ميزة صغيرة رائعة ستعمل إذا كنت تستخدم الوسائط على هاتف أندرويد، وعندما تقترب بدرجة كافية من هاتف أو جهاز لوحي أو جهاز كرومكاست آخر يعمل بنظام أندرويد، سترى إشعارات مع بعض المعلومات المفيدة على الشاشة. وإذا لم تكن قريبًا بدرجة كافية من أي من الأجهزة المذكورة أعلاه، فسترى إشعارًا يخبرك بالاقتراب.

وبمجرد الاقتراب بدرجة كافية، انقر على الجهاز الذي تريد إرسال الوسائط إليه وستتم عملية النقل. وعندما يحدث هذا، ستتلقى إشعارًا يخبرك عندما يتم ذلك. ويبدو أن هذا يشبه الميزة التي تتيح لمستخدمي آي فون النقر على هواتفهم على HomePod لنقل الوسائط إليها، بحسب موقع فون أرينا.
T+ T T-