الخميس 26 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

الصايغ يلتقي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بابوا غينيا الجديدة

وزير دولة أحمد بن علي محمد الصايغ (الأرشيف)
وزير دولة أحمد بن علي محمد الصايغ (الأرشيف)
التقى وزير دولة أحمد بن علي محمد الصايغ اليوم الأربعاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بابوا غينيا الجديدة تيموثي ماسيو، في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية، لا سيما الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

وعبر الصايغ عن سعادته بمشاركة العديد من الدول الصديقة في إكسبو 2020 دبي، رغم جائحة كورونا، ومن بينها بابوا غينيا الجديدة، والتي سنحت له فرصة زيارة جناحها، مؤكداً قوة العلاقات بين البلدين، ووجود العديد من الفرص لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما عبر عن امتنانه لبابوا غينيا الجديدة لدعم ترشح دولة الامارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف "COP28"، مؤكداً حرص الدولة على إيصال أصوات جميع الدول لضمان خفض تأثيرات الاحتباس الحراري، وذلك لبناء حياة أفضل لأجيال المستقبل.

من جهته أبدى ماسيو، إعجابه بمعرض إكسبو 2020 دبي، وبحسن تنظيم الحدث المهم من قبل دولة الإمارات، وأكد قوة العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص والإمكانيات لتطويرها وتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين.

وفي الختام رحب الصايغ بالزيارة المرتقبة لرئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة في فبراير(شباط) 2022، لحضور اليوم الوطني لبلاده في إكسبو 2020 دبي.
T+ T T-