الخميس 26 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

نائب وزير الخارجية البرتغالي: الإمارات تحدت الجائحة بإكسبو 2020 دبي

جناح البرتغال في إكسبو 2020 دبي (أرشيف)
جناح البرتغال في إكسبو 2020 دبي (أرشيف)
احتفلت جمهورية البرتغال بيومها الوطني ضمن فاعليات معرض إكسبو 2020 دبي، بحضور وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ونائب وزير الخارجية البرتغالي للتعاون الدولي فرانسيسكو أندريه، والمفوض العام لجناح البرتغال في معرض إكسبو دبي لويس كاسترو، وعدد من المسؤولين الإماراتيين والبرتغاليين.

ورحب الجناح بزواره من خلال فرقة فولكلورية عزفت بعض الأغاني البرتغالية التي نالت استحسان الحاضرين.

وثمن نائب وزير الخارجية البرتغالي ما تحظى به الإمارات من قيادة حكيمة ورؤية سديدة تقود الدولة على درب التميز، قائلاً: "لدينا تاريخ طويل من العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات العربية المتحدة والجمهورية البرتغالية، وأيضاً تعود إلى مرحلة الاكتشافات البرتغالية، ولدينا أواصر صداقة مع الامارات فضلاً عما تشهده من استقطاب اهتمام الشركات العالمية، ونأمل تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمار في القريب العاجل".

وأعرب عن تمنياته بأن يحظى جناح البرتغال باستحسان جميع من زاروه من الجمهور، مضيفاً "إكسبو فرصة عظيمة لرواد الأعمال والتجارة والمستثمرين لفتح آفاق واسعة ومشاركة الثقافات والأفكار المختلفة فيما بينهم علي أرض واحدة، ويدعوك الجناح إلى رحلة حب استطلاع لا حدود له عن دولة البرتغال، كما أن إكسبو يسير في طريق مختلف، حيث تحدت دولة الامارات الجائحة في وقت عصيب، وجمعت 192 دولة بخلاف الشركات والمؤسسات الاقتصادية، مع كامل الإجراءات الاحترازية".

ومن جانبه، قال المفوض العام لجناح البرتغال لويس كاسترو هنريك، في تصريحات خاصة: "لقد حقق اليوم الوطني البرتغالي ما هو أبعد من التوقعات، إذ يمثل نجاح المشاركة البرتغالية في إكسبو 2020 دبي، نحن ممتنون للغاية لجميع الزوار والفنانين والموسيقيين والضيوف الكرام الذين ساعدونا في الاحتفال بثقافة البرتغال الفريدة والموهبة والابتكار، مما جعل هذا الحدث لا يُنسى".

وتابع "جاء إكسبو دبي في مرحلة مهمة، نريد أيضاً الترويج للبرتغال كاقتصاد حديث ومستدام يعمل كجسر بين الثقافات ويحافظ على علاقات ممتازة مع البلدان في جميع أنحاء العالم، لذلك نحن متحمسون لإمكانية إقامة شراكات جديدة مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات، وبالتالي توسيع علاقاتنا الثنائية لصالح بلدينا".

ويأتي جناح البرتغال تحت شعار "البرتغال.. عالم واحد"، ويسعى الجناح للترويج للبرتغال كوجهة مميزة للسياحة والثقافة والتاريخ والعادات والاقتصاد والاستثمار. 
T+ T T-