الثلاثاء 18 يناير 2022
موقع 24 الإخباري

وول ستريت جورنال: روسيا تحرك مزيداً من القوات صوب أوكرانيا

حشد عسكري روسي.(أرشيف)
حشد عسكري روسي.(أرشيف)
نسبت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى مسؤولين أمريكيين وتقارير على وسائل التواصل الاجتماعي قولهم أنه بينما كان الدبلوماسيون يجرون مفاوضات بشأن الأزمة الأوكرانية هذا الأسبوع، بدأت روسيا في نقل الدبابات وآليات المشاة وقاذفات الصواريخ وغيرها من المعدات العسكرية غرباً من قواعدها في الشرق الأقصى.

العتاد العسكري هو أول ما يتم نقله في الأزمة الحالية من المنطقة العسكرية الشرقية في روسيا، إلى الطرف الآخر من البلاد
ومع استمرار نقل المعدات، يناقش المسؤولون والمحللون ما إذا كان ما يحصل يمثل المرحلة التالية في حشد الكرملين الذي وضع بالفعل أكثر من 100 ألف جندي بالقرب من حدود بلاده مع أوكرانيا.

قال روب لي ، الخبير في الشؤون العسكرية الروسية والزميل في معهد أبحاث السياسة الخارجية، وهو مؤسسة فكرية أمريكية: "من شبه المؤكد أن هذه الأشياء ستذهب إلى أوكرانيا"، مضيفاً أن العتاد العسكري هو أول ما يتم نقله في الأزمة الحالية من المنطقة العسكرية الشرقية في روسيا، إلى الطرف الآخر من البلاد.

إبقاء الغرب في حالة تخمين

ومع ذلك، يعتقد بعض المسؤولين والمحللين الآخرين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستخدم التحركات العسكرية الجديدة لمواصلة استراتيجية إبقاء الغرب في حالة تخمين بشأن ما سيفعله بعد ذلك، مع بناء نفوذ تفاوضي في الوقت نفسه.

وأضاف المسؤولون والمحللون إنه إذا تم نشر العتاد الجديد بالقرب من أوكرانيا، فإن العتاد الجديد سيعزز خيارات الكرملين لاستخدام القوة، من التوغلات الكبيرة إلى الهجمات الدقيقة، لمحاولة إضعاف الحكومة الموالية للغرب في كييف، وزيادة سيطرة روسيا في شرق أوكرانيا وتقويض اقتصاد البلاد ومنعها من الانضمام إلى منظمة حلف شمال الأطلسي.
T+ T T-