حيلة بسيطة للحفاظ على الأطعمة طازجة (ميرور)
حيلة بسيطة للحفاظ على الأطعمة طازجة (ميرور)
السبت 15 يناير 2022 / 16:03

تشارك حيلة ذكية للحفاظ على الأطعمة طازجة

24- إعداد: سامي حسين

شاركت إحدى مستخدمات تيك توكك حيلة ذكية تساعد في الحفاظ على الأطعمة التي تشتريها ربة المنزل من السوق طازجة لأطول مدة ممكنة.

وقالت مستخدمة تيك توك @skylar_toth إن نصيحتها تتضمن نقع الطعام الطازج في محلول من الماء والخل والملح لمدة 30 دقيقة، وعلقت على الفيديو بالقول "سأوضح لك أفضل طريقة لتخزين الخضار والفاكهة حتى تظل طازجة قدر الإمكان طوال الأسبوع".

وفي الفيديو تظهر سكايلر وهي تملأ حوضًا كبيرًا بالماء والخل والملح، قبل نقع الخس والأعشاب والفلفل والفراولة فيها، وقالت وهي تضع الخس على المناديل المبللة "ثم من أجل الخس، أقوم بلفه في مناشف ورقية مبللة، وبالنسبة للبقدونس والكزبرة، تأكدي من قص الأطراف قبل القيام بذلك".

أما بالنسبة للفراولة، نصحت سكايلر بوضعها في قطرميز ززجاجي، وقالت "عليك تخزينها بهذه الطريقة". وكانت نصيحتها الأخيرة هي تخزين الجزر والكرفس في قطرميز مملوء بالماء حتى تظل مقرمشة وطازجة، وقالت "إذا لم تفعلي هذا، ستلاحظين على الأرجح أنها تصبح رطبة في غضون يومين".

وفي قسم التعليقات، قال أحد المعلقين إنه يجب عليك تغيير الماء في البرطمانات كل يومين، وإلا فقد يصبح الطعام لزجًا، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.