السبت 21 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

كيف تتخلصين من البقع على مرتبة السرير؟

تعبيرية
تعبيرية
يغفل الكثيرون عن تنظيف مرتبة السرير، على الرغم من أننا ننام عليها عدة ساعات في اليوم، ويجب الحفاظ على نظافتها والتخلص من أي بقع يمكن أن تجمع البكتيريا والجراثيم.

والمراتب ليست رخيصة الثمن، ومن خلال تنظيفها جيدًا يمكنك التأكد من أنها تدوم لفترة أطول وتظل في أفضل حالة، وقد تشعر بالرعب عندما تكتشف أن مرتبتك تحتوي على ما يقدر بنحو 500 غرام من الجلد الميت، حيث تفقد بشكل طبيعي خلايا الجلد الجافة والميتة أثناء النوم.



كيفية تنظيف مرتبتك
ابدأ بنزع أغطية السرير عن سريرك، وعلى الرغم من أن السرير المصنوع حديثًا يبدو جميلًا، إلا أن تهوية المرتبة بين الحين والآخر يمكن أن يمنعها من أن تصبح كريهة الرائحة.

بعد ذلك، يجب تنظيف مرتبتك جيدًا بالمكنسة الكهربائية، وإذا كانت مكنستك الكهربائية تحتوي على رأس تنجيد - رأس أصغر ذو شعيرات صلبة - قم بتوصيله بالمكنسة الكهربائية الخاصة بك لتنظيف المرتبة تنظيفًا شاملاً. حتى أن البعض يضيفون صودا الخبز الذي يساعد في إزالة أي روائح كريهة.



تأكدي من تنظيف كلا جانبي المرتبة، حيث يمكن أن يتسخ الجانب السفلي أيضًا بمرور الوقت، وبمجرد تنظيف المرتبة بالمكنسة الكهربائية، يمكنك معالجة أي بقع. والمراتب عرضة لأنواع مختلفة من البقع، وكما هو الحال مع أي بقعة، من الأفضل معالجتها بمجرد حدوث التلطيخ بدلاً من تركها تجف.

وإذا كان لديك منظف مراتب، يمكنك استخدامه لمعالجة بقع الفراش، استخدمي منظفك مع قطعة قماش مبللة وامسحي بها البقعة وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة، وقد يستغرق إزالة البقعة بعض الوقت، لذا كوني صبورة، وإذا لم يكن لديك أي منظف، يمكن استخدام محلول معتدل من قطرة من سائل الغسيل والماء، أو منعم الأقمشة والماء.

ويجب تجنب تبلل المرتبة، لذا يجب استخدام كمية قليلة من الماء لتنظيف البقعة، وكرر العملية إذا احتجت إلى ذلك، وتعتبر أغطية المرتبة وواقياتها استثمارًا جيدًا لأنها تمنع البقع من التسرب إلى المرتبة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.


T+ T T-