الجمعة 20 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

ألمانيا: 3 من كل 4 حصلوا على اللقاح

نقل مريض كورونا إلى المستشفى (أرشيف)
نقل مريض كورونا إلى المستشفى (أرشيف)
أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن اعتقاده بإحراز خطوة كبيرة على طريق التطعيم ضد كورونا، مشيراً إلى أن معدل التطعيم وصل في الوقت الحالي إلى ما لا يقل عن 3 من كل 4 مواطنين.

وكتب السياسي الاشتراكي الديمقراطي على تويتر اليوم الأحد أن هذه المرحلة تمثل "علامة مهمة على الطريق" وأردف:" الشيء التالي هو أنه ينبغي علينا أن نطمح في الوصول إلى علامة الـ80%".

وتشير الأعداد الصادرة عن معهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات الصادرة أمس السبت إلى أن 72.6% من سكان ألمانيا حصلوا على الحماية الأساسية الكاملة ضد كورونا، فيما حصل 46.6% على الجرعة الثالثة المهمة للحماية من الإصابة بعدوى المتحور الجديد أوميكرون.

ووصلت نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى إلى 75% وتسعى الحكومة الألمانية إلى الوصول بهذه النسبة إلى 80% بحلول نهاية يناير (كانون الثاني) الجاري لكن هذا يتطلب أن يأخذ 4 ملايين شخص الجرعة الأولى خلال الأسبوعين المتبقيين من الشهر.

وكان معدل التطعيم اليومي وصل مؤخرا إلى أقل من 60 ألف جرعة في اليوم وإذا استمر المعدل على هذه الوتيرة فإن الحكومة ستفشل في تحقيق هدفها بشكل ملحوظ.

ويذكر أن بيانات التطعيم التي يعلن عنها معهد روبرت كوخ يمكن فهمها على أنها تمثل الحد الأدنى من معدل التطعيم إذ أن من غير الممكن تسجيل كل التطعيمات عبر نظام الإبلاغ.

ويتوقع الخبراء أن معدل التطعيم الحقيقي أعلى بمقدار 5 نقاط مئوية مقارنة بالمعدل المعلن.

T+ T T-