الثلاثاء 18 يناير 2022 / 11:02

برلمانيون: الإعتداء الحوثي لن يؤثر على منظومة الأمان والاستقرار في الإمارات

24 - صفوان إبراهيم

أدان أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، الهجوم الإرهابي الذي شهدته العاصمة الإماراتية أبوظبي أمس الإثنين، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وجرح 6 آخرين، وأكدوا أنه جريمة وعمل إرهابي غير مبرر وأن الإرهاب لا دين له.

ولفتت عضو المجلس الوطني الاتحادي هند العليلي، في تصريح خاص لـ24، إلى أن ما قامت به مليشيات الحوثي من هجوم بالطائرات المسيرة، ماهو إلا تصرف جبان وهو ما عُرف به الإرهاب الحوثي، إلا أننا نؤكد بأن عبث الميليشيات الحوثية لن يمس بأمن وأمان دولة الإمارات العربية المتحدة، ومواطنينها والمقيمين على أرضها، وأشارت إلى أن دولة الإمارات مستمرة في ازدهارها ونموها متجاهلة حقد الأعداء الذي يعتبر مصدرا أساسيا لإصرارها على المثابرة والارتقاء والنمو نحو تحقيق رؤيتها المستقبلية وريادتها.

تحدي المجتمع الدولي
واستنكر عضو المجلس الوطني الاتحادي يوسف البطران، هجوم ميليشيا الحوثي الإرهابية، الذي استهدف المدنيين ومنشآت حيوية في إمارة أبوظبي، وأكد أن هذه الهجمات الإرهابية تعد تصعيداً خطيراً ومحاولة لتقويض للأمن والاستقرار في المنطقة، كما تعكس التحدي السافر لميليشيا الحوثي للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

ومن جانبها، أفادت عضو المجلس الوطني الاتحادي شذى سعيد علاي النقبي، بأن الهجمات الإرهابية الجبانة التي استهدفت منشآت مدنية في إمارة أبوظبي تُعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي. وقالت إن "هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم".

وأدان عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد الكشف، هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية الجبانة التي استهدفت المدنيين ومنشآت مدنية في أبوظبي، قائلاً إن "الاعتداء الذي قام به الحوثي آثم"، وأكد أن عبث الميليشيات الحوثية الإرهابية باستقرار المنطقة أضعف من أن يؤثر في مسيرة الأمن والأمان التي نعيشها على أرض الإمارات.