الإثنين 23 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

مركبة كهربائية عجيبة تجعلك تطير مثل سوبر مان

أكملت طائرة تشبه طبق الأقمار الصناعية، والتي ستسمح لطيارها بالتحليق في السماء مثل سوبر مان بسرعة تصل إلى 160 ميلاً في الساعة، أول اختبار طيران لها.

وأجرت مركبة ZEVA Aero الكهربائية التي أنشأتها شركة Tacoma ومقرها واشنطن سلسلة من اختبارات الطيران بدون طيار في مقاطعة بيرس الريفية في 9 يناير (كانون الثاني).

وأكملت المركبة 4 رحلات، بلغ مجموعها أكثر من أربع دقائق من التحليق الخاضع للرقابة، مع مناورات محاكاة سيارات الأجرة بسرعات بطيئة ومناورات تسلق عمودي محدودة.

وتُعرَّف المركبة بأنها طائرة إقلاع وهبوط رأسية يمكن أن تقلع مباشرة في الهواء، مما يقلل الحاجة إلى مساحة المدرج، ويمكن للمركبة الانتقال من "وضع التحليق" المستقيم إلى "وضع الطيران الأمامي" حيث يتجه الراكب لأسفل أثناء قيامه بالتحليق عبر الهواء في "مسار يشبه طيران سوبر مان.

ومن المتوقع أن يكون التصميم متاحًا للطلب المسبق للمستهلكين مقابل إيداع 5000 دولار في وقت مبكر من ربيع هذا العام، مع سعر نهائي لوحدات الإنتاج الأولى يقدر بما يصل إلى 250 ألف دولار.

وتم تصميم هيكل الطائرة المضغوط لطيار واحد وهو صغير بما يكفي ليناسب أماكن وقوف السيارات القياسية.

 وتستخدم السيارة ثمانية مراوح تعمل بمحرك كهربائي عديم الانبعاثات لتنطلق في الهواء. وعندما يكون الراكب في وضع "التمرير" في وضع مستقيم، فسيكون الراكب جالسًا في وضع مستقيم ويمكنه الرؤية من النافذة في الأعلى.

وبالنسبة للاختبارات التي أجريت في 9 يناير (كانون الثاني)، بقيت الطائرة في وضع مستقيم حيث أقلعت من الأرض وهبطت بسلام. وفي المستقبل، ستشمل الاختبارات راكبًا بشريًا في قمرة القيادة والطيران في اتجاه أكثر ميلًا إلى المغامرة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-