الثلاثاء 18 يناير 2022 / 18:23

رؤساء وأعضاء برلمانات العالم يدينون الهجوم الحوثي الإرهابي على الإمارات

أدان رؤساء وأعضاء برلمانات وطنية من دول العالم الهجوم الحوثي الإرهابي الذي استهدف مناطق ومنشآت مدنية في الدولة، وأدى إلى سقوط ضحايا مدنيين أبرياء.

وقال رئيس مجلس النواب المالطي أنجلو فروجيا، في بيان إن "البرلمان المالطي يدين بشدة الهجوم الحوثي الإرهابي، ويرسل تعازيه لحكومة وشعب دولة الإمارات والمقيمين فيها" في ضحايا الهجوم وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وضع حد
وقالت عضو البرلمان الكولومبي ورئيسة البرلمان الدولي للتسامح والسلام مارغاريتا ريستريبو، في بيان: "ندين بشدة مثل هذا العمل الإرهابي من ميليشيا الحوثي الإرهابية ضد دولة الإمارات، ونقف بجانب الإمارات حكومةً وشعباً في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها، كما ندعو المجتمع الدولي لوضع حد لمثل هذه الأعمال الإرهابية لميليشيا الحوثي"، مشيرة إلى أن "مثل هذا الهجوم الإرهابي يهدف للنيل مما تمثله الإمارات حاضنة للتسامح والسلام، وعلينا جميعا أن نقف ضده".

من جانبه أكد زعيم الأغلبية في البرلمان الألباني تاولانت بلا، إدانة بلاده للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي، مؤكداً وقوفه مع الشعب الإماراتي في مواجهة ما يهدد أمنه واستقراره.

وأدانت عضو مجلس الشيوخ المكسيكي فيرونيكا ديلغاديلو عبر حسابها في تويتر الهجوم الإرهابي الجبان لجماعة الحوثي معربة، عن دعمها وبرلمان بلادها لدولة الإمارات ضد كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

الأكوادور
وقالت النائب الأكوادورية مارجوري تشافيس، عبر حسابها في تويتر: "الهجوم الإرهابي على الإمارات غير مقبول" داعية المجتمع الدولي لإدانة مثل هذا العمل الإرهابي والعمل.

وقال عضو البرلمان الأرجنتيني والبرتو أليندي إن بلاده "تقف خلف دولة الإمارات، وتدين بشدة الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الذي استهدفت منشآت مدنية".

وأدان عضو البرلمان الكوستاريكي ديفيد غورزونغ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، العمل الإرهاب المشين واصفا إياه بمحاولة لزعزعة الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

غواتيمالا
ودعا عضو برلمان غواتيمالا دواي مارتنيز المجتمع الدولي للتحرك من أجل رفض أعمال العنف والإرهاب، مؤكدا دعمه لدولة الإمارات.

وقال عضو برلمان هايتي بريس سايبرين: "ندين بشدة الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي ونتعاطف مع شعب الإمارات، ونأمل ألا تمر هذه الأعمال الهمجية ضد التسامح والسلام دون عقاب".

وقال عضو برلمان كوت ديفوار أبولاي مايتي إن "هذا العمل الحقير يجب إدانته بأقوى العبارات الممكنة، نتعاطف ونتضامن مع شعب الإمارات الصديق، السلام والتسامح قيمتان مهمتان يجب رعايتهما والحفاظ عليهما".

إسبانيا
وقالت عضو البرلمان الاسباني كارولينا رينا: "من إسبانيا وبصفتي عضوا في البرلمان الدولي للتسامح والسلام، أود أن أبدي إدانتي الشديدة للهجمات الإرهابية التي وقعت في أبوظبي، وأن أنعى الضحايا ، وأتمنى للجرحى الشفاء العاجل. نتضامن جميعنا مع دولة الإمارات، حكومةً وشعباً".

وقال نائب رئيس برلمان مقدونيا الشمالية فاضل زينديلي: "ندين الهجمات الإرهابية على أبوظبي وندعم دولة الإمارات كما نعبر عن بالغ تعازينا في ضحايا الهجوم و تعاطفنا مع المصابين".

البوسنة والهرسك
وقال النائب في البوسنة والهرسك ساسا مايازنوفيتش: "تلقينا ببالغ الأسى نبأ الهجوم الارهابي على أبوظبي، ندين بشدة هذا العمل الإرهابي، وأي شكل آخر من أشكال الاعتداء على الإمارات ومواطنيها، يجب أن تكون مكافحة الإرهاب هدفنا المشترك".

وقال عضو البرلمان الاثيوبي تسفاي دابا واكجيرا:  "أود أن أعبر عن خالص تعازي لذوي الضحايا، إن إثيوبيا تدين بشدة وتعارض بقوة أي شكل من أشكال الإرهاب، ونقف جنباً إلى جنب مع المجتمع الدولي مع دولة الإمارات، ونؤكد التزامنا ببذل جهود متسقة من أجل السلام والاستقرار في العالم".