السبت 28 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

سوار ذكي لتتبع ضغط الدم 24 ساعة

سوار ذكي لتتبع ضغط الدم (ديلي ميل)
سوار ذكي لتتبع ضغط الدم (ديلي ميل)
طورت شركة سويسرية سواراً ذكياً قادراً على مراقبة ضغط الدم سواء كنت واقفًا أو جالسًا أو مستلقيًا أو حتى نائمًا على مدار اليوم.

وتأتي مجموعة أدوات مراقبة ضغط الدم في المنزل من Aktiia مع سوار وتطبيق ذكي، والذي يمكنه باستمرار تتبع ضغط الدم.

وبدأت الشركة التي تتخذ من سويسرا مقراً لها العمل على مراقبة ضغط الدم باستخدام أجهزة الاستشعار البصرية منذ 15 عامًا، وكانت على استعداد لطرحها في السوق في ربيع عام 2021، وهي تستخدم معالجة الإشارات لأخذ قياسات حقيقية مقابل خط الأساس، بدلاً من استخدام الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بمستويات ضغط الدم.

وقال مايك كيش، الرئيس التنفيذي لشركة Aktiia لصحيفة ديلي ميل البريطانية "إن وجود قياسات ضغط دم ثابتة في جميع الأوضاع كان بمثابة تغيير لقواعد اللعبة بالنسبة للأطباء والمرضى، ويسمح للأطباء بتحديد ما إذا كان الدواء ناجح أم لا، ويتيح للمرضى أن يروا بأنفسهم كيف تؤدي تغييرات نمط الحياة التي يقومون بها إلى تحسين ضغط الدم".



وتقول الشركة إن الهدف من السوار هو تحسين صحة القلب والأوعية الدموية من خلال تزويد المرضى والأطباء بفهم أعمق لأنماط ضغط الدم لديهم، ويتم ارتداء الجهاز كسوار غير ظاهر يتتبع ضغط الدم تلقائيًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك أثناء النوم.

وعندما تحصل على الجهاز لأول مرة، فإنه يأتي بكفة أعلى الذراع، على غرار جهاز قياس ضغط الدم التقليدي مع سوار، ويتم استخدام الكفة لإنشاء قياس أساسي لضغط الدم، والذي يمكن للنظام استخدامه بعد ذلك لتتبع ضغط الدم باستخدام المستشعر البصري فقط.

ويتم استخدام البيانات من قبل المريض لتحديد مدى بقائه ضمن نطاق ضغط الدم المستهدف، وبعد ارتدائك للجهاز، ستنسى سريعًا أنك ترتديه، ومع البطارية التي تدوم نحو شهر، يصبح من الأسهل نسيان ارتداء السوار.


T+ T T-