السبت 28 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

6 خرافات حول الصلع عند الرجال

تعبيرية
تعبيرية
يحدث الصلع بشكل طبيعي للكثير من الرجال، وعادة ما يكون وراثيًا أو بسبب التغيرات الهرمونية. ومع ذلك، هناك بعض الخرافات التي يتناقلها الكثيرون حول الصلع وتساقط الشعر لدى الرجال.

فيما يلي أهم الخرافات المتداولة حول الصلع لدى الرجال، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

والدتك هي المسؤولة عن تساقط الشعر الوراثي
غالبًا ما يحدث الصلع الجيني بسبب الكروموسوم X وهو الكروموسوم الأنثوي الذي ينتقل من الأمهات، ونتيجة لذلك، يعتقد الكثيرون أن الأمهات هن السبب في الصلع الوراثي، لكن الخبراء يقولون إن السمة الجينية المسببة للصلع يمكن أن تنتقل من أي من جانبي الأسرة، ويمكنها حتى تخطي الأجيال، مما يعني أنه لا يمكن أن يكون هناك نمط عائلي يمكن الرجوع إليه على الإطلاق.

الصلع ناتج عن الإجهاد
على الرغم من وجود "بعض الحقيقة الطفيفة" لفكرة أن التوتر قد يزيد من خطر تساقط الشعر، إلا أن هذا يميل إلى أن يكون تساقطًا مؤقتًا للشعر وليس طويل المدى، وعندما يتعلق الأمر بنمط الصلع الذكوري الوراثي أو الهرموني، والذي يمكن أن يكون دائمًا، فإن الإجهاد لا يلعب دورًا هاماً.

وأظهرت الدراسات أن هرمونات التوتر الشديدة يمكن أن تؤدي إلى توقف مؤقت في دورة نمو الشعر، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر لفترة معينة من الوقت، ومع ذلك، لا يمكن أن يتسبب التوتر في تساقط الشعر على الفور.

التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يسبب الصلع
قد يكون التعرض المفرط لأشعة الشمس أمرًا خطيرًا لعدد من الأسباب، خاصة إذا كنت لا تحمي نفسك بكريم الشمس أو النظارات الشمسية أو قبعة الشمس، ومع ذلك، فإن تأثيره ضئيل جدًا على تساقط الشعر.

كثرة ارتداء القبعات يتسبب بتساقط الشعر
يمكن أن تتسبب أشياء كثيرة في تساقط شعرك، بدءًا من ربطه بإحكام شديد، إلى تشقيره بشكل منتظم، إلى استخدام أدوات ساخنة عليه، في حين لم يثبت أن ارتداء القبعات يمكن أن يتسبب بتساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع.

غسل الشعر بانتظام يؤدي إلى تساقط الشعر
تساقط الشعر أثناء الغسيل والتجفيف أمر طبيعي تمامًا، ولن يسبب ضررًا حقيقيًا إلا إذا تضررت خصل الشعر بالفعل بسبب المواد الكيميائية أو أي شيء آخر يزيد الضغط على البصيلات.

كثرة التستوستيرون تؤدي إلى الصلع
على الرغم من أن تساقط الشعر يمكن أن يرجع إلى الهرمونات، إلا أن هرمون التستوستيرون ليس بالضرورة السبب في ترقق وتساقط الشعر، وبدلاً من ذلك، يقول الخبراء إن هرمون ثنائي الهيدروتستوستيرون هو المسؤول الأول عن الصلع الذكوري.
T+ T T-