جماهير بايرن ميونخ (أرشيف)
جماهير بايرن ميونخ (أرشيف)
الأربعاء 19 يناير 2022 / 21:52

ألمانيا: مطالبات بعودة الجماهير إلى المدرجات

طالبت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، و الرياضات الثلاث الأكبر المحترفة الأخرى في البلاد، بتخفيف قيود فيروس كورونا المستجد وعودة الجماهير إلى الملاعب.

وجاء في رسالة مشتركة وقعت عليها رئيسة رابطة الدوري الألماني دوناتا هوبفين، ورؤساء روابط الهوكي وكرة اليد وكرة السلة، تم إرسالها إلى مكتب المستشار الألماني ورئيس الوزراء الأقليمي: "في مكان ما حتى وجود الأندية أصبح مهدداً".

وتضمنت الرسالة: "عائدات التذاكر جزء أساسي لإعادة التمويل في جميع الرياضات المحترفة".

وفي الوقت الحالي يسمح لبضعة آلاف فقط من الجماهير، وبشكل أقل اعتماداً على القواعد الإقليمية، بحضور المباريات.

وأضافت الرسالة أن الرياضات المحترفة في ألمانيا قدمت برنامجاً لمفاهيم الصحة في جميع أنحاء العالم، وأوضحت: "مع هذه الخلفية، فإنه ليس من المتصور أن يتم معاملة الرياضة المحترفة حالياً على نحو أسوأ في أماكن كثيرة، مما يتم في مجالات حياتية أخرى".

وطالبت الروابط بحلول واضحة وعملية ومتطلعة للأمام، والعدول عن قرار منع الجماهير أو تقليل الحضور، وذلك في الاجتماع القادم للزعماء السياسيين في 24 يناير (كانون الثاني) الجاري.

وكان مسؤولو الدوري الألماني "بوندسليغا" قد انتقدوا الإجراءات الحالية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، كما طالبوا بزيادة أعداد الجماهير في الملعب.

وقال نائب رئيس كولون إيكارد سورين في تصريحات لبوابة "بايو نير" الإخبارية، إن السماح لعدد يتراوح ما بين 500 و750 مشجع لحضور المباريات في مناطلق معينة يتعارض تماماً مع الرياضة والثقافة".

وأضاف أن وجود 750 مشجع في ملعب سعته 50 ألف متفرج ليس له علاقة بحماية معقولة من العدوى.

وقال سورين إن الملاعب ليست بؤرة لانتشار العدوى، وأضاف: "تم عمل قواعد تنص على دخول الأشخاص المطعمين فقط أو المتعافين (جي 2) في وقت مبكر وشجعنا على قبول ذلك، الأندية تخسر7ر1 مليون يورو (9ر1 مليون دولار) في كل مباراة بسبب هذا السياسة الرمزية".