السفير الروسي في ألمانيا سيرغي نتشاييف (أرشيف)
السفير الروسي في ألمانيا سيرغي نتشاييف (أرشيف)
الخميس 20 يناير 2022 / 14:52

موسكو:زحف قواتنا تجاه أوكرانيا رد فعل على توريدات أسلحة لكييف

صرح السفير الروسي في ألمانيا سيرغي نتشاييف بأن تقدم قوات روسية بالقرب من أوكرانيا يعد رد فعل على توريدات أسلحة من الغرب إلى كييف.

وقال نتشاييف لصحيفة "نورد كورير" الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس: "نقوم برد فعل إزاء أن أوكرانيا ستصير مشبعة بالسلاح من جانب شركائنا الغربيين في الحوار".

وأضاف السفير الروسي بألمانيا أن ذلك يعد "حق روسيا المطلق"، وتابع "هذا ليس تهديداً ولكنه وضع عادي"، وأوضح أن هناك أيضاً الكثير من التدريبات لقوات أوكرانية بالقرب من الحدود، وأشار إلى أن حلف شمال الأطلسي "ناتو" يقوم بتركيب أنظمة صاروخية في رومانيا وبولندا تهدد روسيا.

وتابع السفير الروسي للصحيفة الألمانية: "هذه الأسلحة يتم تفسيرها من الغرب على أنها أنظمة دفاعية، ولكن يمكن تحويلها إلى أنظمة هجومية بسرعة كبيرة"، وأشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوضح أكثر من مرة أن هذه الصواريخ لن تحتاج سوى بضع دقائق للوصول إلى أهم المراكز بروسيا، وقال نتشاييف: "إننا بحاجة لضمانات راسخة لأجل أمننا- مثبتة على الورق وفقاً للقانون الدولي".

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والناتو يتهمان روسيا منذ شهور بالتخطيط للهجوم على أوكرانيا، وترفض روسيا يومياً تقريبا هذا الاتهام.