الإثنين 23 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

خروج دورتموند من الكأس يطرح مزيداً من الأسئلة

لم يتصور مدرب بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ماركو روزه، موسمه الأول مع الفريق بالصورة التي وصل إليها الآن، بينما يستعد للقاء هوفنهايم صاحب المركز الرابع السبت المقبل، في الوقت الذي يسعى فيه الفريق جاهداً إلى تصحيح مساره بعد فترة قصيرة من انقضاء النصف الأول من الموسم.

والآن أصبح أمام روزه الذي انضم إلى دورتموند قادماً من بروسيا مونشنغلادباخ مقابل خمسة ملايين يورو، فرصة للمنافسة فقط على لقبي الدوري الألماني والدوري الأوروبي.

وخرج دورتموند من دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، وكان يأمل في النجاح في الدفاع عن لقب كأس ألمانيا بعد خروج المنافس الكبير بايرن ميونيخ بطل ومتصدر الدوري من المسابقة.

لكن فريق المدرب روزه خسر 1-2 أمام سانت باولي فريق الدرجة الثانية الثلاثاء الماضي وودع المنافسة من دور 16.

والآن تطرح على روزه المزيد من الأسئلة حول تراجع فريقه وفرصه في الفوز بأي ألقاب في الموسم الحالي بالنظر إلى أن مهمته تتعلق أساسا بتشكيل فريق قادر على منافسة بايرن ميونخ بكل جدية على الألقاب المحلية.

وبعد الخروج من الكأس قال روزه "علينا اتخاذ الخطوة التالية كفريق.ىعلينا أن نكون قادرين على أن نظهر من البداية حجم الطاقة التي نستطيع استثمارها في أي مباراة كفريق لأن الأمر يتعلق بالألقاب".

وتتزايد متاعب روزه بسبب شكوى مهاجم فريقه الأول وهدافه إرلينج هالاند من ضغط مسؤولي النادي عليه للبحث في تجديد عقده والاستمرار مع النادي.

وأحرز هالاند وهو نرويجي 79 هدفاً في 78 مباراة لعبها في جميع المنافسات لدورتموند منها ثمانية أهداف في سبع مباريات في كأس ألمانيا وهو هدف لأكبر الأندية الأوروبية حالياً.

ويحتل دورتموند المركز الثاني بين فرق دوري ألمانيا متخلفاً بفارق ست نقاط عن البطل المتصدر ميونيخ ومن ثم فلا يمكن استبعاد فريق روزه من سباق المنافسة على لقب البطولة المحلية.

لكن الفريق عليه معالجه أخطائه الدفاعية وتحقيق استقرار في مستوى الأداء إذا أراد الحفاظ على فرصته في المنافسة على لقب الدوري.

واهتزت شباك دورتموند 29 مرة هذا الموسم أي أكثر بثلاث مرات عن أرمينيا بيليفيلد الذي يحتل المركز 16 بين فرق البطولة.

وفاز دورتموند في ثلاث من أخر ست مباريات لعبها في الدوري المحلي وجمع حتى الآن 40 نقطة، بينما يبلغ رصيد المتصدر ميونيخ 46 نقطة.

وقال روزه "الآن نأمل أن نتدرب بكل جدية وأن نتمكن يوم السبت من التوصل لطريقة للرد على الخروج من الكأس".

وأي تعثر في المرحلة الحالية ربما يكون له تأثير سلبي كبير على فرص دورتموند في الدوري هذا الموسم، بينما يسعى الفريق للتتويج بلقب البطولة لأول مرة منذ عقد كامل.

وسيحل بايرن الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي بالتتويج باللقب للمرة العاشرة على التوالي ضيفاً على هيرتا برلين الأحد المقبل.
T+ T T-