الأربعاء 25 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

هيرتا يسعى للخروج من عثرته أمام بايرن ميونخ

ودع فريق هيرتا برلين منافسات بطولة كأس ألمانيا بعد الخسارة أمام يونيون برلين 2-3، ويجب عليه الآن أن يحاول الخروج من عثرته في الدوري الألماني لكرة القدم، عندما يستضيف بايرن ميونخ يوم الأحد.

ويتصدر بايرن جدول الترتيب بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه قبل بداية منافسات الجولة العشرين، ولكنه قد يدخل مباراته أمام هيرتا برلين وهو متقدم بفارق ثلاث نقاط فقط، إذا تعافى بروسيا دورتموند من صدمة الخروج من كأس ألمانيا أمام سانت بولي هامبورج وحقق الفوز على هوفنهايم بعد غد السبت.

واستبدل هيرتا العديد من المدربين في موسم 2020-2021، وحالياً يقوده تايفون كوركوت المدير الفني الثاني للفريق هذا الموسم.

ويبدو أن طموح هيرتا ليكون "نادي كبير في المدينة" بعيد عن الواقع حالياً حيث يحتل الفريق المركز الثالث عشر، بفارق أربع نقاط عن المركز الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء في البوندسليغا.

كما أن الخسارة على أرضه في "ديربي" برلين أمام يونيون في دور الـ16 بالكأس على الأرجح لم يحسن الأجواء داخل الملعب الأولمبي.

ووصف آرني فريدريش المدير الرياضي الخسارة بأنها "عار كبير، وخيبة آمل هائلة"، فيما قال ديدريك بوياتا قائد الفريق :" كلنا بحاجة للعب بشكل أفضل، بمن فيهم أنا".

ولم يلعب بايرن في منتصف الأسبوع، بعدما ودع كأس ألمانيا في وقت سابق، وواصل استعادة لاعبيه المصابين والمتعافين من فيروس كورونا، حيث كان أحدث العائدين كينغسلي كومان وليون جوريتسكا.

وسيكون هناك بطلاً جديداً للكأس بعدما ودع بروسيا دورتموند، حامل اللقب، البطولة أمام سانت بولي، المنافس بالدرجة الثانية، ليعود مرة أخرى لإظهار ضعفه بعد أن بدأ العام بانتصارين مذهلين في الدوري.

وقال ماركو روز المدير الفني لدورتموند: "لم نبدأ مباراتنا في الكأس بالطريقة التي كان ينبغي أن نبدأ بها. بعد تأخرنا بهدفين نظيفين، قمنا بتعديل بعض الأشياء".

وقدم هوفنهايم هو الآخر مباراة للنسيان في كأس ألمانيا بعد الخسارة أمام ضيفه فرايبورغ 1-4، وتوديع البطولة، ولكنه يحتل المركز الرابع في الدوري.

ويستضيف فرايبورغ، صاحب المركز السادس، شتوتغارت، فيما يلعب يونيون، الخامس، مع بروسيا مونشنغلادباخ، الذي ودع كأس ألمانيا بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام هانوفر فريق الدرجة الثانية.

وفي بقية مباريات السبت، يلعب باير ليفركوزن مع أوغسبورغ، وجرويتر فورث مع ماينز، فيما يفتتح فرانكفورت مباريات هذه الجولة غداً الجمعة عندما يواجه أرمينيا بيلفيلد.

وتأهل فريق لايبزغ، وصيف النسخة الماضية من كأس ألمانيا لدور الثمانية، حيث يسعى الفريق لحصد أول ألقابه، ولكنه سيحاول أيضا أن يستعيد توازنه في الدوري عندما يواجه فولفسبورغ يوم الأحد.
T+ T T-