الأربعاء 25 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

السيسي: استقرار ليبيا أولوية عند مصر

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (أرشيف)
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (أرشيف)
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس أن استقرار الأوضاع الداخلية في ليبيا يمثل أولوية لمصر، مشدداً على  مواصلة مصر مساعيها الحثيثة مع الأطراف الليبية لإجراء الانتخابات الوطنية.

وجاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية عقدها الرئيس المصري مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، اليوم، حسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي عبر صفحته على فيس بوك اليوم.

ووفق المتحدث شهدت الجلسة استعراض تطورات عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث شهد اللقاء توافق الرؤى عليها، وفي مقدمتها تطورات الأزمة الليبية.

وطبقا للمتحدث، شهد الرئيسان توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين الصديقين في مجالات الشراكة التجارية والاقتصادية، والتعاون الإنمائي، والسكك الحديدية.

وكان السيسي أكد أن العلاقات المصرية الكورية الجنوبية شهدت تطوراً ملحوظاً في الأعوام الماضية، مشيراً إلى التوافق على أهمية استمرار التشاور السياسي بين البلدين.

ولفت إلى أن اجتماع اليوم يأتي تتويجا للجهود المشتركة على مدار الفترة الماضية لدعم مجالات التعاون الثنائي ، مشيرا إلى استعراضهما وضع إطار استراتيجي متكامل للدفع قدما للعلاقات بين البلدين.

ووفق المتحدث الرسمي  للرئاسة المصرية، استقبل السيسي اليوم رئيس كوريا الجنوبية، الذي وصل على رأس وفد إلى القاهرة أمس الأربعاء ، في أول زيارة لرئيس كوري جنوبي إلى مصر منذ حوالي 16 عاماً، قادما من  السعودية في ختام جولة بدأها من الإمارات.

T+ T T-