ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)
الخميس 20 يناير 2022 / 18:37

ولي العهد السعودي يطلق "مجموعة بوتيك" للضيافة الفاخرة

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، إطلاق "مجموعة بوتيك"، لتطوير وإدارة وتشغيل سلسلة من القصور التاريخية والثقافية الشهيرة في المملكة، وتحويلها إلى فنادق بوتيك فائقة الفخامة، لإحياء التراث السعودي، وتوفير تجربة ضيافة استثنائية وفريدة من نوعها.

ووفقاً لبيان لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم ، يأتي ذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث تستهدف المرحلة الأولى من المشروع تطوير 3 وجهات تاريخية هي قصر الحمراء في جدة، الذي سيضم 77 غرفة تشمل 33 جناحاً فاخراً و44 فيلا فاخرة، وقصر طويق بالرياض الذي سيضم 96 غرفة تشمل 40 جناحاً فاخراً، و56 فيلا فاخرة، والقصر الأحمر في الرياض، الذي سيحتوي على 71 غرفة تشمل 46 جناحاً فاخراً و25 غرفة ضيافة فاخرة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، أن إطلاق ولي العهد السعودي لـ "مجموعة بوتيك" يأتي تأكيداً منه لدور صندوق الاستثمارات العامة في تطوير قطاعات واعدة في المملكة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات الصندوق لتنويع الاقتصاد السعودي.

وأضاف أن إطلاق المجموعة سيُسهم في تنويع الفرص السياحية في السوق السعودي، ويعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً وجهة سياحية وثقافية رائدة، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.