الخميس 20 يناير 2022 / 19:30

غرفة أبوظبي تبحث تعزيز الأعمال مع وفد جزائري

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة صناعة أبوظبي عبدالله محمد المزروعي، خلال لقائه في مقر الغرفة سفير الجزائر لدى الإمارات خميسي عريف، والوفد الدبلوماسي المرافق له، سبل تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين قطاع الأعمال في أبوظبي ونظيره في الجزائر، واستشراف آفاق تطويرها بما يسهم في تعزيز مجالات الاستثمار المشترك.

حضر اللقاء مدير عام غرفة أبوظبي محمد هلال المهيري.

وتعرف السفير على خدمات غرفة أبوظبي، وما توفره لأعضائها، فضلاً عن المبادرات المبتكرة التي تنفذها لدعم مجالات العمل الاقتصادي، لاسيما أن أبوظبي تعتبر بيئة خصبة لإنشاء الأعمال ونموها، وتشكل للمستثمرين بيئة استثمارية متطورة، ما يجعلها حافزاً كبيراً للاستثمارات الجزائرية الهادفة إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وتنويع الأسواق التصديرية المتاحة أمام منتجاتها للأسواق الآسيوية.

وأكد المزروعي أن "غرفة أبوظبي حريصة على تكثيف التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم بيئة الأعمال والمستثمرين الإماراتيين والجزائريين".

من جانبه، أعرب السفير الجزائري خميسي عريف عن سعادته بتمثيل بلاده لدى الإمارات، لافتاً إلى المكانة المرموقة التي تحتلها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود العملية لتوثيق علاقات التعاون بين البلدين في كافة المجالات، خاصة المجال الاقتصادي والتجاري.