الخميس 20 يناير 2022 / 19:29

"التنمية البشرية" بمجلس التنسيق السعودي الإماراتي تعقد اجتماعها الأول

عقدت لجنة التنمية البشرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي الإماراتي اجتماعها الأول في 2022 عبر تقنية الاتصال المرئي لاستعراض المشاريع المشتركة ضمن إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية ومتابعة آخر مستجدات المشاريع القائمة بين الجانبين، وإبراز أهم الإنجازات والتحديات والحلول المقترحة في مجالات التعليم والصحة والرياضة والشباب والثقافة والإعلام .

ترأس الاجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم لتحسين الأداء رئيس لجنة التنمية البشرية المهندس عبدالرحمن الحمادي عن الجانب الإماراتي، ووكيل وزارة التعليم للتعاون الدولي رئيس لجنة التنمية البشرية الدكتور، صالح بن إبراهيم القسومي، عن الجانب السعودي.

وأكد عبدالرحمن الحمادي أن "الإمارات والسعودية تخطوان بثبات لتحقيق رؤية القيادتين في دعم التنسيق في المجالات كافة من أجل مستقبل أكثر إشراقاً لشعبي البلدين وتعزيز استراتيجيتهما لإعداد أجيال تستشرف التطور وتعمل على تجاوز التحديات و تحقيق رؤى المستقبل وتمكين المنجزات، وتقود ريادته لاستدامة الرخاء والنماء".

وأوضح أن "الاجتماع يهدف إلى وضع رؤية مشتركة تعمل على تعميق واستدامة العلاقات بين البلدين، وتعزيز المنظومة التعليمية والصحية والثقافية والشبابية والرياضية والإعلامية، وضمان التطبيق الفعال لفرص التعاون والشراكة بين البلدين، لدفع عجلة النمو في مختلف المجالات"، معرباً عن تقديره لفريق العمل على جهوده الكبيرة لتحقيق رؤى وتطلعات قيادة البلدين.

من جهته، أكد الدكتور القسومي أهمية هذا الاجتماع في تعزيز العمل على تحقيق الإنجازات التي ترتقي إلى التطلعات المنشودة من القيادتين الرشيدتين نحو المزيد من النجاح و استشراف المستقبل، مشيراً إلى أن "التركيز على ما أنجز منذ آخر اجتماع بين الجانبين، يأتي لتعزيز مسيرة التطور في البلدين".