السبت 28 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

الأكراد يحبطون هجوم داعش على سجن في سوريا

مسلحون من قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
مسلحون من قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
قال مسؤولون أمس الجمعة، إن قوات سوريا الديمقراطية بقيادة الأكراد صدت هجوماً لتنظيم داعش على سجن، مدعومة بضربات جوية من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال داعش عبر تطبيق تلجرام إن مقاتليه شنوا هجوماً واسع النطاق على السجن في شمال شرق سوريا منذ مساء الخميس وأن الاشتباكات مستمرة في مناطق قريبة وأحياء أخرى.

وقال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي على تويتر "المنطقة المحيطة بالسجن طوقت بشكل كامل واعتُقل جميع الهاربين".

وفي واشنطن، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذ ضربات جوية لدعم قوات سوريا الديمقراطية في التصدي لاقتحام السجن.

وقال مصدر عسكري في قوات سوريا الديمقراطية، إن القوات التي يقودها الأكراد قتلت 23 مسلحاً من داعش بينهم أجانب، في اشتباكات بعدما شنت الجماعة المتشددة هجوماً على السجن في مدينة الحسكة.

وأضاف المصدر أن "7 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وقوة أمنية متحالفة معها تسمى الأسايش، قُتلوا في الهجوم"، وقالت قوات سوريا الديمقراطية إنها اعتقلت 89 متشدداً في منطقة السجن.

وقال المصدر العسكري في قوات سوريا الديمقراطية، إن "الهجوم على السجن تزامن مع هجمات للتنظيم في العراق، وتحركات متشددة في محافظة دير الزور شرقي سوريا"، وأضاف "داعش يحاول فرض سيطرته على المنطقة وإحياء التنظيم".


T+ T T-