السبت 28 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

فورت نايت تعود إلى أجهزة أبل

تستعد لعب الفيديو الشهيرة فورت نايت للعودة التي طال انتظارها إلى أجهزة  الهاتف الذكي آيفون والكمبيوتر اللوحي آيباد  التي تنتجها شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل، بعد اختفائها من هذه الأجهزة نتيجة حذفها من متجر التطبيقات آب ستور بدعوى انتهاك الشركة المصدرة للعبة لقواعد أبل.

وكانت شركة أبل قد حذفت لعبة فورتنايت من متجرها الإلكتروني آب ستور في أغسطس (آب) 2020، بعد محاولة شركة إيبيك جيمز المطورة لها التهرب من الرسوم التي تحصل عليها آبل مقابل تنزيل اللعبة من آب ستور.

حل بديل
ولكن وبفضل حل بديل، سيتم خلال الأسبوع الحالي طرح نسخة جديدة من لعبة فورت نايت متوافقة مع نظام التشغيل آي.أو.إس لأجهزة آبل، حيث يمكن ممارسة اللعبة باستخدام أدوات التحكم عبر شاشة اللمس، من خلال خدمة اللعب المباشر  جي فورس ناو.

في الوقت نفسه فإن ممارسة اللعبة عبر أجهزة أبل ستكون متاحة لعدد محدود من المستخدمين في البداية كفترة تجريبية.

يذكر أن خدمة جي فورس ناو التي تقدمها شركة نفيديا هي واحدة من عدة خدمات لعب مباشر ظهرت خلال السنوات الأخيرة، وتتيح للمستخدمين ممارسة اللعب على شاشة أجهزتهم في حين تشغيل اللعبة نفسها يتم عبر الإنترنت وليس على جهاز الألعاب أو الكمبيوتر الشخصي.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، مدّدت شركة أبل حذف لعبة فورت نايت من متجرها الإلكتروني، حتى يتم تنفيذ الاستئناف في معركتها القضائية مع شركة إيبك جيمز المطورة لأشهر لعبة معارك في العالم.

وأبلغت أبل شركة إيبك بأنه سيتم وضع لعبة فورت نايت على القائمة السوداء لنظام تطبيقات متجر آب ستور حتى يتم استنفاد كل درجات التقاضي وهي العملية التي قد تستغرق 5 سنوات.

يذكر أن إيبك أقامت في أغسطس (آب) الماضي دعوى قضائية ضد شركة آبل بعد قرار الأخيرة حذف لعبة فورت نايت  من متجر آب ستور، بدعوى قيام أبيك بالاحتيال على نظام آب ستور الذي يضمن حصول أبل على عمولة مقابل الإيرادات التي تحققها آبيك من لعبة فورت نايت.

T+ T T-