الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

ثور روبوتي يمكنه حمل 160 كغم

طور علماء صينيون ثوراً آلياً ضخماً وقوياً بما يكفي لحمل ما يصل إلى 160 كغم، وقادر على الجري بسرعة تصل إلى 6 أميال في الساعة.

ويمكن للروبوت التعامل مع جميع أنواع الطرق والظروف الجوية، وفقًا لما ذكرته صحيفة الشعب اليومية الصينية التي تديرها الدولة، والتي شاركت مقطع فيديو للثور الروبوتي.

وعند نشر هذه الروبوتات، ستنضم إلى جنود من الجيش الصيني في مهام لوجستية واستطلاعية عبر بيئات معقدة، بما في ذلك حقول الثلج والصحاري والجبال، وستشمل المهمات العمل في المناطق الحدودية النائية، وكذلك في مناطق القتال عالية الخطورة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الحكومية الصينية.

ويأتي الروبوت مزودًا بأجهزة استشعار متعددة، مما يمنحه درجة عالية من الوعي الظرفي وتغذية القادة في بيئة ساحة المعركة. ويمشي الروبوت الصيني على أربع أرجل وهو أكبر وأثقل جهاز من نوعه في العالم والأكثر قدرة على التعامل مع الطرق الوعرة.

ويبلغ ارتفاع الروبوت حوالي نصف متوسط طول الذكر البالغ، ويأتي مزودًا بمجموعة من المستشعرات التي تجعله على دراية بالتضاريس والبيئة المحيطة، فضلاً عن مستوى عالٍ من القدرة على التكيف، وهذا يشمل القدرة على صعود الدرجات، وتسلق الخنادق، وكذلك المشي عبر المنحدرات والطرق الموحلة والصحاري وحقول الجليد.

وهناك 12 مجموعة من وحدات المفاصل على الروبوت، مما يسمح له بالتحرك للأمام والخلف، بالإضافة إلى الدوران للمشي بشكل مائل والجري مع الحفاظ على ثباته، وتعني المفاصل أنه على الرغم من حجمها، تمنح الروبوت أيضًا القدرة على القفز والجري والانعطاف، مع الاستفادة من المستشعرات المتقدمة ليكون على دراية بمحيطه والتهديدات القادمة.

وتشير التقارير إلى أنه سيتم استخدام الروبوت لتوصيل الإمدادات، مثل الذخائر والطعام، عبر بيئات شديدة الخطورة على البشر، ويقول الخبراء المطلعون على التطوير إنه يمكن أن يكون مزودًا أيضًا بأسلحة، لجعله قابلاً للاستخدام في مهام الاستطلاع العسكرية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-